بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد الأكثر تمثيلا بالمونديال

بايرن ومانشستر ممثلان بـ14 لاعبا لكل منهما في المونديال (غيتي/الفرنسية)
بايرن ومانشستر ممثلان بـ14 لاعبا لكل منهما في المونديال (غيتي/الفرنسية)

يعتبر بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي الناديين الأكثر تمثيلا في نهائيات كأس العالم التي تنطلق غدا الخميس في البرازيل، حيث يمثل كل منهما 14 لاعبا في منتخبات مختلفة.

وأظهرت دراسة نشرتها جمعية اتحادات الأندية الأوروبية، أن ثلاثة أرباع اللاعبين المشاركين في العرس الكروي العالمي ينشطون في أندية أوروبية وتحديدا 563 لاعبا من أصل 736، أي ما نسبته 76.5%، بينهم 52% يدافعون عن أندية في البطولات الخمس الكبرى في القارة العجوز.

وإذا كان نصف لاعبي البايرن الدوليين يلعبون في صفوف المنتخب الألماني، فإن لاعبي مانشستر يونايتد موزعون على تسعة منتخبات مختلفة. ويأتي ناديا برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي في المرتبة التالية ولكل منهما 13 لاعبا، بفارق لاعب واحد عن أندية تشلسي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني.

وفي النسخة السابقة التي أقيمت قبل أربع سنوات في جنوب أفريقيا كان ناديا تشلسي وبرشلونة الأكثر تمثيلا بـ13 لاعبا لكل منهما.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

بدأ هداف ليفربول الإنجليزي ومنتخب الأوروغواي لكرة القدم لويس سواريز تدريباته منفردا في اليوم التالي لوصوله إلى سيتي لاغواي البرازيلية استعدادا للمشاركة في مونديال البرازيل الذي سينطلق غدا الخميس.

تجنب السويسري جوزيف بلاتر التعليق على الانتقادات التي وجهت له بخصوص اعتزامه الترشح لولاية خامسة، وذلك خلال افتتاح الدورة الـ64 للجمعية العمومية للفيفا الثلاثاء، ودعا الحاضرين للاستمتاع بفقرات كأس العالم.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة