خيتافي يقلص آمال برشلونة في الاحتفاظ باللقب

FC Barcelona's Argentinian striker Leo Messi (L) and midfielder Cesc Fabregas (2L) show their dejection after the draw 2-2 with Getafe FC at the end of the Primera Division soccer match played at Camp Nou stadium in Barcelona, Catalonia, Spain on 03 May 2014.
برشلونة اكتفى بنقطة واحدة قلص بها الفارق إلى ثلاث نقاط مؤقتا بينه وبين أتليتكو (الأوروبية)

قلص خيتافي آمال مضيفه برشلونة في الاحتفاظ باللقب عندما انتزع منه تعادلا ثمينا 2-2 اليوم في المرحلة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم، منتزعا نقطة ثمينة عزز بها حظوظه في البقاء بالدرجة الأولى، كما أسدى خدمة لجاره أتليتكو مدريد المتصدر لإحراز اللقب الأول منذ عام 1996 عندما نال الثنائية (الدوري والكأس المحلي).

وعلى ملعب "كامب نو" بكر برشلونة بالتسجيل عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي (23) وهو الهدف الـ28 له هذا الموسم فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف أمام شريكه السابق مهاجم أتليتكو مدريد، دييغو كوستا، وبفارق هدفين خلف مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر.

وفي الدقيقة 37، نجح الضيوف في تعديل الكفة عبر أنخل لافيتا (37) قبل أن يخطف برشلونة التقدم مجددا في الدقيقة 67 عبر التشيلي أليكسيس سانشيز رافعا رصيده إلى 18 هدفا هذا الموسم، لكن لافيتا عاد مجددا لهز الشباك وأدرك التعادل لخيتافي (90+2).

وعزز خيتافي موقعه في المركز الـ16 برصيد 36 نقطة، بينما اكتفى النادي الكاتالوني بنقطة واحدة قلص بها الفارق إلى ثلاث نقاط مؤقتا بينه وبين أتليتكو مدريد المتصدر الذي يحل ضيفا على ليفانتي غدا الأحد.

ابتعاد اللقب
وابتعد اللقب أكثر فأكثر عن رجال المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو لأن لأتليتكو فرصة توسيع الفارق إلى ست نقاط في حال فوزه على ليفانتي غدا، وتعزيز حظوظه في التتويج قبل المواجهة الحاسمة أمام برشلونة على ملعب "كامب نو" بالمرحلة الأخيرة، كونه تنتظره مباراة سهلة أمام ضيفه ملقا بالمرحلة المقبلة.

وتبقى لبرشلونة أيضا مباراة سهلة أمام مضيفه إلتشي قبل أن يستضيف أتليتكو والتي قد تكون حاسمة في حال تعثر رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في مباراتيهم أمام ليفانتي وملقا.

ويملك الغريم التقليدي ريال مدريد فرصة اللحاق ببرشلونة غدا في حال فوزه على ضيفه فالنسيا، علما بأن للنادي الملكي مباراة مؤجلة أمام بلد الوليد سيخوضها الأربعاء المقبل.

– الجمعة:
رايو فايكانو – أتلتيك بلباو 3-صفر

– السبت:
ملقا – إلتشي صفر-1
أوساسونا – سلتا فيغو 18.00 ت.غ
بلد الوليد – إسبانيول 20.00  ت.غ

– الأحد:
ألميريا – بيتيس إشبيلية 10.00 ت.غ
ليفانتي – أتليتكو مدريد 15.00 ت.غ
إشبيلية – فياريال 17.00 ت.غ
ريال – فالنسيا 19.00 ت.غ

– الاثنين:
ريال سوسييداد – غرناطة 20.00 ت.غ

– ترتيب فرق الصدارة:
1- أتليتكو        88 نقطة من 35 مباراة
2- برشلونة      85 من 36
3- ريال         82 من 34
4- بلباو         68 من 36
5- إشبيلية       59 من 35

المصدر : وكالات