نافارو تحرز باكورة ألقابها بأستوريل للتنس

نافارو تحرز باكورة ألقابها بأستوريل للتنس

نافارو توجت بلقب الدورة بعد خسارتها النهائي في العامين الأخيرين (غيتي)
نافارو توجت بلقب الدورة بعد خسارتها النهائي في العامين الأخيرين (غيتي)

أحرزت الإسبانية كارلا سواريز نافارو (المصنفة أولى) باكورة ألقابها بتتويجها بطلة لدورة أستوريل البرتغالية الدولية للتنس إثر تغلبها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا (السابعة) 6-4 و3-6 و6-4 اليوم في المباراة النهائية.

وكانت الثالثة ثابتة لنافارو (25 عاما والمصنفة 15 عالميا) إذ توجت بلقب الدورة -البالغة جوائزها للسيدات نحو 180 ألف يورو- بعد خسارتها النهائي في العامين الأخيرين أمام الإستونية كايا كانيبي عام 2012 والروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا عام 2013.

وهو الفوز الـ26 لنافارو -رقم قياسي هذا الموسم- علما أنها احتاجت ساعتين وعشر دقائق لتحقيقه على حساب الروسية التي كانت مصنفة ثانية عام 2007.

في المقابل، فشلت كوزنتسوفا المصنفة 29 عالميا وبطلة فلاشينغ ميدوز عام 2004 ورولان غاروس عام 2009، في إحراز اللقب الـ14 في مسيرتها الاحترافية. علما بأنها خاضت اليوم المباراة النهائية الأولى منذ ثلاثة أعوام.

ولدى الرجال، تأهل التشيكي توماس برديتش (الأول والمشارك ببطاقة دعوة) على الروماني فيكتور هانيسكو 6-5 و6-2، في حين يتبارى حاليا الإسباني دانيال خيمينو ترافر الصاعد من التصفيات مع الأرجنتيني كارلوس بيرلوك في دور الأربعة.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: