بايرن يهزم دورتموند ويتوج بالكأس للمرة الـ17

اللقب هو الـ17 في تاريخ بايرن بالمسابقة (رقم قياسي) والرابع لغوارديولا (رويترز)
اللقب هو الـ17 في تاريخ بايرن بالمسابقة (رقم قياسي) والرابع لغوارديولا (رويترز)

احتفظ بايرن ميونيخ بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم وحقق الثنائية للموسم الثاني على التوالي بفوزه على غريمه بوروسيا دورتموند بثنائية نظيفة بعد التمديد مساء السبت في المباراة النهائية التي احتضنها الملعب الأولمبي في برلين.

ويدين النادي البافاري بإحراز اللقب إلى الهولندي أريين روبن الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة الـ107، ليكرر سيناريو نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي عندما سجل هدف الفوز لبايرن (2-1) على رجال المدرب يورغن كلوب في الدقيقة الـ89.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وجه توماس مولر الضربة القاضية للفريق الأصفر (2+120) ليثأر فريق المدرب جوسيب غوارديولا من دورتموند الذي كان سحقه بثلاثية نظيفة على ملعبه "أليانز أرينا" في المواجهة الأخيرة بينهما في الدوري، لكن النادي البافاري كان قد حسم اللقب قبل تلك المواجهة.

واللقب هو الـ17 في تاريخ بايرن بالمسابقة (رقم قياسي) والرابع لغوارديولا مع فريقه الجديد بعد تتويجه في بداية الموسم بكأس السوبر الأوروبية ثم كأس العالم للأندية والدوري المحلي.

وكانت المباراة مميزة لنجم دورتموند البولندي روبرت ليفادنوفسكي الذي ودع فريقه بعد النهائي للالتحاق ببايرن بالذات.

ولم يتمكن ليفاندوفسكي من إنهاء موسمه الرابع والأخير مع دروتموند بأفضل طريقة من خلال تكرار سيناريو نهائي 2012 حين هز شباك النادي البافاري بثلاثية في لقاء حسمه فريقه لمصلحته بنتيجة كبيرة 5-2 على الملعب ذاته وتوج باللقب للمرة الرابعة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يتطلع نادي الرجاء البيضاوي المغربي إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق عربيا والظفر بلقب كأس العالم للأندية حين يلاقي مساء اليوم السبت بطل أوروبا بايرن ميونيخ الذي يسعى لاستكمال سنته المميزة بلقب خامس، وتأكيد التفوق الأوروبي في هذه المسابقة.

نجح بايرن ميونيخ الألماني -بطل دوري أبطال أوروبا- أمس في إحراز كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم، بفوزه على تشلسي الإنجليزي بطل مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بركلات الترجيح 5 – 4 بعد تعادلهما 2 – 2 في المباراة التي امتدت لأربعة أشواط.

تحلى المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ بقدر كبير من التواضع بعدما خسر 2-4 أمام بوروسيا دورتموند أمس السبت لقب كأس السوبر الألمانية لكرة القدم، في أول مباراة رسمية له مع الفريق البافاري.

في غياب بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب لمشاركته في كأس العالم للأندية بالمغرب، خسر باير ليفركوزن الثاني أمام مضيفه فيردر بريمن صفر-1، وبوروسيا دورتموند الثالث في عقر داره أمام هرتا برلين 1-2 اليوم في المرحلة الـ17 الأخيرة ذهابا من الدوري الألماني.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة