سندرلاند يقلص آمال تشلسي في التتويج

ثلاث نقاط ثمينة خسرها تشلسي في سباق التتويج بالبريمير ليغ (الفرنسية)
ثلاث نقاط ثمينة خسرها تشلسي في سباق التتويج بالبريمير ليغ (الفرنسية)

بعد يومين على عودته بتعادل "قاتل" من معقل مضيفه مانشستر سيتي (الثالث)، حقق سندرلاند الذي يتذيل الترتيب، مفاجأة ثانية عندما هزم مضيفه تشلسي (الثاني) 2-1 في عقر داره "ستامفورد بريدج" اليوم السبت، ضمن المرحلة الـ35 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم الذي لم يتبق في عمره سوى ثلاث مراحل، ليمهد الطريق أمام ليفربول المتصدر لإحراز لقبه الأول منذ العام 1990.

ورغم افتتاح تشلسي باب التسجيل مبكرا منذ الدقيقة 12 عبر الكاميروني صامويل إيتو، فإن سندرلاند رد سريعا عبر كونور ويكهام (18)، ثم أضاف هدف الفوز القاتل من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح الإيطالي فابيو بوريني (82).

ونجح سندرلاند في تكرار سيناريو الدور الربع النهائي من مسابقة كأس الرابطة حين أخرج تشلسي في ديسمبر/كانون الأول الماضي بالفوز عليه 2-1 بعد التمديد، لكن خسارة اليوم بالنسبة للفريق اللندني ثمنها أغلى بكثير، خصوصا أنها تأتي في هذه المرحلة المصيرية من الموسم وقبل مواجهته ليفربول المتصدر على ملعب الأخير الأحد المقبل.

وبإمكان ليفربول أن يوسع فارق النقطتين الذي يفصله عن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى خمس نقاط -قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم- في حال فوزه على مضيفه نوريتش سيتي غدا الأحد.

وإذا أحرز "الحمر" اللقب في نهاية الموسم فسيكون مدينا بشكل كبير لسندرلاند، لأن الأخير أجبر المنافس الآخر على اللقب مانشستر سيتي على التعادل معه 2-2 الأربعاء الماضي في مباراة مؤجلة.

لاعب معار
وللمفارقة فإن هدف الفوز الذي سجله سندرلاند في الوقت القاتل من اللقاء جاء بإمضاء لاعب ليفربول الإيطالي فابيو بوريني المعار إلى فريق "بلاك كاتس" الذي ألحق بتشلسي هزيمته الأولى من أصل 78 مباراة خاضها على أرضه بقيادة مورينيو.

وبعد هذه العثرة، سيدخل تشلسي مباراته مع أتليتكو مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بمعنويات مهزوزة، على عكس منافسه الذي يتصدر الدوري الإسباني أمام ريال مدريد وبرشلونة وحقق فوزا أمس الجمعة على إلتشي بثنائية نظيفة.

وفي مباراة أخرى على ملعب "وايت هارت لاين"، أبقى توتنهام على حظوظه الضئيلة بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بعد فوزه على جاره الجريح فولهام 3-1.

ورفع توتنهام الذي سيتواجه مع ستوك سيتي وجاره الآخر وست هام يونايتد خارج قواعده وأستون فيلا في ملعبه خلال المراحل الثلاث الأخيرة، رصيده إلى 63 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف إيفرتون الخامس، وأربع نقاط عن جاره آرسنال صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

- بقية نتائج السبت:
أستون فيلا / ساوثهامبتون: صفر-صفر
نيوكاسل / سوانزي: 1-2
وست هام / كريستال بالاس: صفر-1
كارديف / ستوك سيتي: 1-1

- مباريات الأحد:
نوريتش / ليفربول: 11.00 ت.غ
هال سيتي / آرسنال: 13.05
إيفرتون / مانشستر يونايتد: 15.10

- مباريات الاثنين:
مانشستر سيتي / وست بروميتش: 19.00

ترتيب فرق الصدارة:
1- ليفربول      77 نقطة من 34 مباراة
2- تشلسي      75 من 35
3- مان سيتي   71 من 33
4- آرسنال      67 من 34
5- إيفرتون     66 من 34

المصدر : وكالات