الفرنسي أوجييه يتصدر بافتتاح رالي المكسيك

أحد المتسابقين قرب منطقة غواناخواتو المكسيكية خلال المرحلة الأولى من الرالي (الأوروبية)
أحد المتسابقين قرب منطقة غواناخواتو المكسيكية خلال المرحلة الأولى من الرالي (الأوروبية)

تصدر الفرنسي سيباستيان أوجييه سائق سيارة "فولكسفاغن" بطل العالم والفائز برالي المكسيك العام الماضي، اليوم الأول من رالي المكسيك، الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات.

وأنهى أوجييه المراحل الـ11 الخاصة بالسرعة في اليوم الأول بزمن قدره 1.46.25.3 ساعة، متقدما على النرويجي مادس أوستبرغ (سيتروين) بفارق 26.1 ثانية، والفنلندي ياري ماتي لاتفالا (فولكسفاغن) متصدر ترتيب بطولة العالم حاليا بفارق 42.5 ث.

ويتصدر لاتفالا الترتيب العام العالمي بأربعين نقطة بعد تتويجه في رالي السويد، بفارق خمس نقاط عن زميله في الفريق أوجييه، وعشر نقاط عن أوستبرغ.

 – ترتيب السائقين الخمسة الأوائل:
1- الفرنسي سيباستيان أوجييه (فولكسفاغن) 1.46.25.3 ساعة
2- النرويجي مادس أوستبرغ (سيتروين) بفارق 26.1 ث
3- الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا (فولكسفاغن) بفارق 42.5 ث
4- البريطاني ألفين ايفانز (فورد فييستا) بفارق 2.28.7 د
5- التشيكي مارتن بروكوب (فورد فييستا) بفارق 3.31.1 د

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تابع السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه السبت تصدره للترتيب في نهاية اليوم الثالث من رالي بريطانيا، المرحلة الـ13 الأخيرة من بطولة العالم للراليات.

فاز الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في العامين المنصرمين على متن سيارته كرونوس ريسينغ (سيتروين كسارا) بلقب النسخة الثالثة من رالي المكسيك، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات، متقدما على النرويجي بيتر سولبرغ حامل لقب الرالي (سوبارو أمبريزا) والنمسوي مانفرد شتول (بيجو 307).

أحرز السائق الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين سي 4) بطل العالم، المركز الأول في رالي المكسيك الدولي، الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات، متقدما على الأسترالي كريس أتكينسون والفنلندي ياري ماتي لاتفالا.

فاز الإستوني ماركو مارتن متسابق فريق فورد بلقب رالي المكسيك للسيارات بعد انتهاء المرحلة الخامسة عشرة والأخيرة للسباق. وتقدم مارتن على البلجيكي فرانسوا دوفال والإسباني كارلوس ساينز بينما تأخر بطل العالم النرويجي بيتر سولبرغ إلى المركز الرابع.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة