تأهل أفريقي للزمالك والساحلي وخروج شندي

تأهل الزمالك المصري اليوم إلى الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، كما تأهل النجم الساحلي التونسي للدور نفسه بكأس الاتحاد الأفريقي.
 
وضمن الزمالك مقعده بدور الـ16 إثر تعادله مع مضيفه كابوسكورب الأنغولي سلبا في إياب دور الـ32، ليستفيد من فوزه ذهابا 1-صفر.
 
أما النجم ففاز على ضيفه كارا الكونغولي بثلاثية نظيفة على الملعب الأولمبي في سوسة في إياب دور الـ32، رغم إكماله المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد بغداد بونجاح (73).

وسجل سيف غزال (25) ومحمد سلامة (37) وحمزة لحمر (48 من ركلة جزاء) الأهداف التي عوض بها خسارته ذهابا صفر-1.

وفي مباراة أخرى, حرمت ركلات الترجيح أهلي شندي السوداني من التأهل بعد فوزه إيايا أمام ضيفه جمعية كيغالي الرواندي بهدف نظيف، وهي النتيجة التي فاز بها الضيوف ذهابا، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيج التي فاز بها كيغالي 5-4.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خطف الهلال السوداني ثلاث نقاط ثمينة من مواطنه أهلي شندي ليضمن صعوده إلى الدور النصف النهائي ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي. وكسب الهلال اللقاء بهدفين نظيفين أحرزهما إدوارد سادومبا.

رفضت إدارة النجم الساحلي التونسي قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الاثنين إقصاء الفريق من مسابقة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي وإلغاء نتائجه، كإجراء عقابي على الأحداث التي شابت مباراة الفريق مع مواطنه الترجي التونسي ضمن دوري أبطال أفريقيا.

ودع إنبى والإسماعيلى المصريان والصفاقسي التونسي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، في حين تأهل كل من النجم الساحلي والبنزرتي التونسيان والفتح الرباطي المغربي إلى دور المجموعتين بعد مباريات جولة الإياب يوم الأحد.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة