مواجهات مثيرة بربع نهائي دوري أبطال أوروبا

برنامج دور الثمانية يقترح مواجهات جديرة بالمتابعة (الفرنسية)
برنامج دور الثمانية يقترح مواجهات جديرة بالمتابعة (الفرنسية)
برنامج دور الثمانية يقترح مواجهات جديرة بالمتابعة (الفرنسية)
أسفرت قرعة دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم -والتي أجريت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية- عن مواجهة إسبانية خالصة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، ومنحت الفرصة لريال مدريد من أجل الثأر من بوروسيا دورتموند.

ويصطدم بايرن ميونيخ الألماني في طريقه للحفاظ على اللقب بمانشستر يونايتد الإنجليزي، بينما تجمع المواجهة الأخيرة تشلسي وباريس سان جيرمان.

وأوقعت القرعة التي أقيمت بمقر الاتحاد الأوروبي برشلونة حامل اللقب أربع مرات، مع أتلتيكو مدريد في أول مواجهة قارية بينهما، وستكون المواجهة فصلا جديدا من الصراع بين الناديين اللذين يصارعان لانتزاع زعامة البطولة الإسبانية من ريال مدريد، وسيخوض برشلونة مباراة الذهاب على ملعبه كامب نو ثم الإياب في فيسنتي كالديرون.

وستكون مواجهة بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد نسخة جديدة للنهائي التاريخي عام 1999 عندما قلب الشياطين الحمر تأخرهم بهدف مبكر إلى فوز خرافي في الوقت القاتل (2-1) في برشلونة.

ويخوض بايرن مباراة الذهاب في دور الثمانية على ملعب أولد ترافورد في مدينة مانشستر ومباراة الإياب في ميونيخ.

ويتابع الريال حملة البحث عن لقبه العاشر (رقم قياسي) أمام بوروسيا دورتموند الألماني الذي أطاح بالفريق الملكي من المربع الذهبي للبطولة الموسم الماضي. وسيزور دورتموند ملعب سانتياغو برنابيو لخوض لقاء الذهاب بينما تقام مباراة الإياب في دورتموند.

وفي مباراة بين الأثرياء، وقع تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي مع باريس سان جيرمان ممثل فرنسا الوحيد الذي يستضيف مباراة الذهاب على ملعبه بارك دي برانس.

وهذه المرة الثانية على التوالي التي يخوض فيها الفريق الباريسي ربع النهائي، في حين يبحث تشلسي بقيادة مدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن لقبه الثاني بعد 2013.

وتقام مباراتا برشلونة أتلتيكو-مدريد ومانشستر يونايتد-بايرن ميونيخ يومي 1 و9 أبريل/نيسان المقبل، وريال مدريد-دورتموند وتشلسي-باريس سان جيرمان يومي 2 و8 منه، على أن تقام قرعة نصف النهائي في 11 أبريل/نيسان. وتستضيف العاصمة البرتغالية لشبونة المباراة النهائية في 24 مايو/أيار.

المصدر : وكالات