الترجي التونسي يسحق جورماهيا الكيني بخماسية

Esperance of Tunis Striker Hayhem Juini kicks the ball to score against Gor Mahia FC Kenyan goalkeeper David Juma during their CAF Champions League football match, at the Olympic Stadium in Rades, on March 10, 2014. AFP PHOTO/FETHI BELAID
ثلاثية هيثم الجويني أدخلت الفرحة إلى قلوب عشاق الترجي (الفرنسية)
undefined

قاد المهاجم هيثم الجويني فريق الترجي الرياضي التونسي إلى دور الـ16 في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتسجيله ثلاثة أهداف على حساب جورماهيا الكيني، في مباراة انتهت بخماسية نظيفة للترجي في إياب الدور الـ32 الاثنين.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للترجي بعد دفع الظهير الأيسر خليل شمام، لكن لاعب الوسط خالد المولهي سددها على العارضة ليهدر فرصة حقيقية لافتتاح التسجيل.

ووضع الجويني حدا لمقاومة بطل كينيا حين افتتح التسجيل للترجي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ليضيف الهدف الثاني دقيقتين بعد بداية الشوط الثاني.

وعزز الغاني هاريسون أفول تفوق الفريق التونسي بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 55، ليضيف الجويني بعده الهدف الرابع، كما اختتم البديل إدريس المحيرصي مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

وكان مقررا أن تقام المباراة الأحد لكنها تأجلت بسبب هطول أمطار غزيرة في تونس العاصمة، علما بأن الترجي فاز في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقال مدرب الترجي رود كرول في تصريحات تلفزيونية "كان باستطاعتنا تسجيل عدد أكبر من الأهداف، لكني سعيد بالفوز الكبير وبأداء اللاعبين".

وسيلتقي الترجي في الدور المقبل ريال باماكو المالي الذي أطاح بفريق أنيمبا النيجيري.

المصدر : وكالات