بداية قوية للسد وغوانغجو بأبطال آسيا

خلفان إبراهيم (وسط) افتتح التسجيل للسد بمرمى سيباهان (الفرنسية)
حقق السد القطري بداية قوية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه سيباهان الإيراني 3-1، في حين خسر الاتحاد السعودي أمام مضيفه تراكتور سازي الإيراني بهدف نظيف، وبدأ غوانغجو إيفرغراند الصيني حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بفوزه على ضيفه ملبورن فيكتوري الأسترالي 4-2 الأربعاء في الجولة الأولى من المسابقة.
 
وفي المجموعة الرابعة, افتتح أهداف السد -بطل 2011- خلفان إبراهيم (18) ثم أضاف الجزائري نذير بلحاج الهدف الثاني (86) قبل أن يقلص مهدي شريفي الفارق لسيباهان (78) لكن البرازيلي تاباتا رودريغو أعاد الفارق إلى هدفين (91). وقد حمل الهدف الذي سجله بلحاج رقم 100 في تاريخ مشاركات السد في البطولة.

وتعادل الهلال السعودي مع ضيفه الأهلي الإماراتي بهدفين سجلهما ناصر الشمراني لأصحاب الأرض (60 و74) مقابل هدفين سجلهما لويس خيمينيز (53) وإيدينالدو غرافيتي (58) ضمن نفس المجموعة.
 
وفي المجموعة الثالثة، فشل الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 في تحقيق الفوز في بداية مشواره بخسارته أمام مضيفه تراكتور سازي الإيراني بهدف نظيف سجله كريم أنصاري (81).

وفي مباراة ثانية بالمجموعة ذاتها, فاز العين الإماراتي على لخويا القطري بهدفين سجلهما أسامواه جيان (65) وأليكس بروسكي (90) مقبل هدف سجله فايس (40).

لاعب الهلال محمد الشلهوب (يسار) خلال المباراة أمام الأهلي الإماراتي (الفرنسية)

فوز صعب
وفي المجموعة السابعة، هزم غوانغجو الصيني ضيفه ملبورن فيكتوري الأسترالي 4-2. ولم يكن فوز رجال المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي سهلا أمام ضيوفهم الأستراليين، إذ أنهوا الشوط الأول متخلفين بهدفين نظيفين للتشيلي بابلو كونتريراس (36) وليغ بروكسهام (41).

وانتفض حامل اللقب في الشوط الثاني وتمكن من التعويض والخروج فائزا بفضل ثنائية من الإيطالي أليساندرو ديامانتي القادم الجديد من بولونيا، وفي أول مباراة له مع الفريق الصيني (65 و85)، وهدفين آخرين من هوانغ بوين (59) والبرازيلي ايلكيسون (71).

وتصدر تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي المجموعة بفارق الأهداف أمام غوانغجو بعد فوزه على ضيفه بوكوهاما مارينوس الياباني بثلاثية نظيفة سجلها لي سيونغ-غي (61 و69) والبديل البرازيلي لياندرو بيريرا (72 من ركلة جزاء).

كأس الاتحاد
وفي الجولة الأولى من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي يوم الأربعاء أيضا، تعادل الجيش السوري مع فنجاء العماني والشرطة العراقي مع القادسية الكويتي سلبيا، في حين هزم أربيل مضيفه شباب الأردن العراقي 3-1.

وكان الكويت الكويتي حامل اللقب فاز على ضيفه النجمة اللبناني 2-1 الثلاثاء ضمن المجموعة الثانية، كما تغلب الحد البحريني اليوم على ضيفه الوحدة السوري 3-1 في المجموعة الثالثة.

وفي المجموعة الأولى، تغلب يوم الثلاثاء الصفاء اللبناني على ذات رأس الأردني 1-صفر والسويق العماني على رافشان الطاجكستاني 3-1.

المصدر : وكالات