فوز آسيوي للجزيرة الإماراتي والشباب السعودي


حقق الجزيرة الإماراتي والشباب السعودي الفوز، في حين اكتفى الفتح السعودي والجيش القطري بالتعادل يوم الثلاثاء ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

في أبو ظبي وضمن منافسات المجموعة الأولى، حقق الجزيرة فوزا صعبا على ضيفه الريان القطري بثلاثة أهداف سجلها الإكوادوري فيليب كاسيدو (3) والمغربي عبد العزيز برادة (9) وأحمد ربيع (72) مقابل هدفين للأرجنتيني لوتشو غونزاليس (59) والنيجيري كالو أوتشي (90).

وعلى ملعب أزادي في طهران ضمن المجموعة ذاتها، انتزع الشباب السعودي فوزا مستحقا على مضيفه الاستقلال الإيراني بهدف نظيف سجله الفلسطيني عماد خليلي في الدقيقة 58.

وضمن المجموعة الثانية، تعادل الفتح السعودي في الإحساء مع ضيفه بونيودكور الأوزبكي صفر-صفر، وبالنتيجة ذاتها تعادل الجيش القطري مع فولاذ الإيراني ضمن المجموعة نفسها.

مباريات الفرق العربية الأربعاء
السد القطري / سباهان أصفهان الإيراني
العين الإماراتي / لخويا القطري
الهلال السعودي / الأهلي الإماراتي

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انتزع لخويا القطري تأهلا صعبا إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تعادله مع ضيفه الهلال السعودي 2-2 اليوم الأربعاء، في إياب دور الـ16 الذي شهد أيضا تأهل الاستقلال الإيراني وغوانغجو الصيني وكاشيوا ريسول الياباني.

ودعت الفرق العربية منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد خروج كل من الشباب والأهلي السعوديين، ولخويا القطري من ربع نهائي المسابقة. وتأهل استقلال طهران الإِيراني إلى الدور نصف النهائي بتغلبه على بوريرام يونايتد التايلندي بهدفين لهدف.

تأهل غوانغجو الصيني إلى المباراة النهائية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على كاشيوا ريسول الياباني برباعية نظيفة في مباراة الإياب من الدور نصف النهائي اليوم في بكين.

لحق سيول الكوري الجنوبي بغوانغجو الصيني إلى الدور النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تعادل الأول مع الاستقلال الإيراني 2-2 وفوز الثاني على كاشيوا ريسول الياباني 4-صفر في مباراتي إياب نصف النهائي اليوم الأربعاء.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة