خسارة ليفركوزن وبايرن يحلق بعيدا في الصدارة

epa04079749 Schalke's Leon Goretzka (back) scores the 1-0 lead against Leverkusen's goalkeeper Bernd Leno (front) during the German Bundesliga soccer match between Bayer 04 Leverkusen and FC Schalke 04 in Leverkusen, Germany, 15 February 2014. EPA/FEDERICO GAMBARINI (ATTENTION: Due to the accreditation guidelines, the DFL only permits the publication and utilisation of up to 15 pictures per match on the internet and in online media during the match.)
undefined
وسع بايرن ميونيخ حامل اللقب الفارق مع ملاحقه باير ليفركوزن إلى 16 نقطة، بعدما حقق فوزه الـ13 وكان على حساب ضيفه فرايبورغ برباعية نظيفة، مستغلا خسارة ليفركوزن أمام ضيفه شالكه 1-2 يوم السبت في المرحلة الـ21 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ولم يخسر النادي البافاري حتى الآن هذا الموسم، ولم يتعثر منذ تعادله أمام مضيفه باير ليفركوزن 1-1 في 5 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. كما لم يخسر في آخر 29 مباراة خارج ملعبه ونجح بالتسجيل فيها كلها، وفي آخر 46 مباراة في الدوري.

وخاض بايرن اللقاء بعد اكتساحه مضيفه هامبورغ بخماسية نظيفة في ربع نهائي الكأس وتأهله لمواجهة كايزر سلاوترن، علما بأنه يواجه مضيفه أرسنال في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

على ملعب أليانز أرينا وأمام 71 ألف متفرج، استهل المدرب الإسباني جوزيف غوارديولا المباراة بتركه مواطنه تياغو ألكانتارا وجيروم بواتنغ وماريو غوتسه والنمساوي دافيد آلابا وباستيان شفاينشتايغر على مقاعد البدلاء, كما غاب الفرنسي فرانك ريبيري بسبب الإصابة، ومنح الفرصة من البداية للمهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو والسويسري جيردان شاكيري.

وخلافا لمجريات اللعب، بكر الفريق البافاري بالتسجيل عبر البرازيلي دانتي (19)، وأضاف شاكيري الثاني والثالث (34 و42)، ثم ختم البيروفي المخضرم بيتزارو الرباعية (88).

خسارة رابعة
وفي المباراة الثانية على ملعب "باي أرينا" وأمام أكثر من 30 ألف متفرج، استعد ليفركوزن بشكل سيئ لمواجهة باريس سان جرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا، إذ مني بخسارته الرابعة في آخر ست مباريات، وذلك أمام ضيفه شالكه 1-2 في مواجهة مثيرة.

وافتتح الضيوف التسجيل عبر الشاب ليون غوريتسكا (19 عاما) في الدقيقة 28. وعادل ليفركوزن -الذي خرج الأربعاء من ربع نهائي الكأس أمام كايزر سلاوترن (درجة ثانية)- بهدف عن طريق الخطأ سجله البرازيلي فيليبي سانتانا (66)، لكن الهولندي كلاس يان هونتيلار سجل هدف الفوز للأزرق الملكي (74).

وبهذه النتيجة يكون شالكه قد حقق فوزه الرابع على التوالي وقلص الفارق إلى ثلاث نقاط مع ليفركوزن في المركز الرابع.

الجمعة
ماينتس/هانوفر: 2-صفر

بقية نتائج السبت
بوروسيا دورتموند/إينتراخت فرانكفورت: 4-صفر
فيردر بريمن/بوروسيا مونشنغلادباخ: 1-1
إينتراخت براونشفايغ/هامبورغ: 4-2
هوفنهايم/شتوتغارت: 4-1

مباراتا الأحد
أوغسبورغ/نورمبرغ: 14.30 ت.غ
هرتا برلين/فولسبورغ: 16.30ت.غ

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن          59 نقطة من 21 مباراة
2- ليفركوزن      43 من 21
3- دورتموند       42 من 21
4- شالكه           40 من 21
5- مونشنغلادباخ    34 من 21

المصدر : وكالات