العراق يهزم السعودية ويتوج بكأس آسيا للشباب


توج منتخب العراق لكرة القدم بطلا للنسخة الأولى من كأس آسيا للشباب (تحت سن 22 عاما) بفوزه على نظيره السعودي 1-صفر يوم الأحد في المباراة النهائية.

وسجل مهند كرار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35، فيما أهدر منتخب السعودية ركلة جزاء بعد أن سدد عبد الفتاح عسيرى الكرة في القائم الأيسر (32).

وسلم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الكأس لمنتخب أسود الرافدين، وقلد لاعبي المنتخبين الميداليات الذهبية والفضية.

كما سلم الجوائز الشرفية، فحاز منتخب كوريا الجنوبية جائزة اللعب النظيف، ونال الإيراني كافي رضائي جائزة هداف البطولة برصيد خمسة أهداف بفارق هدف عن العراقي مروان حسين، كما توج العراقي أمجد خلف بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل المنتخب العراقي إلى نهائي كأس آسيا للشباب تحت سن 22 عاما المقامة في العاصمة العمانية مسقط بعد فوزه على المنتخب الكوري الجنوبي بهدف دون رد في نصف النهائي. وسيقابل المنتخب العراقي في المباراة النهائية نظيره السعودي الذي تغلب على الأردن.

تعرض المنتخب القطري المضيف إلى الخسارة أمام كوريا الجنوبية صفر-1، في حين حققت أوزبكستان فوزا ساحقا على تايلند 4-صفر مساء أمس الثلاثاء في افتتاح مباريات بطولة كأس آسيا للشباب لكرة القدم التي تستضيفها الدوحة حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

أحرز المنتخب العراقي بطولة كأس آسيا في كرة القدم للشباب تحت 19 عاما إثر تغلبه على نظيره الياباني بـ 2-1 بالهدف الذهبي في المباراة النهائية اليوم على ملعب شيرودي في طهران، وسجل عماد رضا هدفي العراق .

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة