لاتسيو يوقف يوفنتوس ونابولي يفلت من الخسارة


وضع لاتسيو حدا لانتصارات يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر عند 12 مباراة على التوالي وذلك بالتعادل معه 1-1، في حين تجنب نابولي الخسارة للمرة الرابعة هذا الموسم وذلك بفضل الإسباني راوول ألبيول الذي أدرك له التعادل 1-1 ضد ضيفه كييفو في المرحلة الـ21 من الدوري الإيطالي.

على الملعب الأولمبي في روما، عاد يوفنتوس بنقطة بطعم الفوز خصوصا أنه أكمل اللقاء بعشرة لاعبين أمام مضيفه لاتسيو منذ الدقيقة 26، بعد طرد حارسه وقائده جانلويجي بوفون لحصوله على بطاقة حمراء بعد أن أسقط الألماني ميروسلاف كلوزه داخل المنطقة، متسببا بركلة جزاء نفذها أنتونيو كاندريفا بنجاح (27).

ويدين يوفنتوس بتجنبه هزيمته الثانية في غضون خمسة أيام، بعد أن خرج الثلاثاء من مسابقة الكأس على يد ممثل العاصمة الآخر روما (صفر-1)، والثانية له في الدوري هذا الموسم بعد تلك التي تلقاها في أواخر العام الماضي أمام فيورنتينا (2-4)، إلى الإسباني فرناندو لورنتي الذي أدرك له التعادل في الدقيقة 60.

وحرم هذا التعادل فريق السيدة العجوز من تحطيم الرقم القياسي الذي يعتبر الأطول في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، وقدره 17 فوزا متتاليا حققه إنتر ميلان خلال موسم 2006-2007.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 56 نقطة في الصدارة بفارق تسع نقاط عن ملاحقه روما الذي يحل اليوم الأحد ضيفا على هيلاس فيرونا، فيما أصبح رصيد لاتسيو 28 نقطة في المركز التاسع مؤقتا.

وفي المباراة الثانية، بدا نابولي في طريقه لتكبد هزيمته الأولى في المراحل الثماني الأخيرة، وتحديدا منذ خسارته أمام بارما على أرضه (صفر-1)، وذلك بعدما تخلف ضد كييفو وأمام جماهيره حتى الدقيقة 88 بهدف سجله جينارو ساردو منذ الدقيقة 18.

وجنب ألبيول فريقه الهزيمة بإدراكه التعادل في الوقت القاتل (88)، مانحا فريقه الذي تعادل للمرة الثانية على التوالي، نقطة رفع من خلالها رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث بفارق 12 نقطة عن يوفنتوس وثلاث نقاط عن روما.

مباريات الأحد
هيلاس فيرونا / روما 11.30 ت.غ
كالياري / ميلان 14.00
إنتر ميلان / كاتانيا
ليفورنو / ساسوولو
بارما / أودينيزي
سمبدوريا / بولونيا
تورينو / أتالانتا
فيورنتينا / جنوى 19.45

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس       56 نقطة من 21 مباراة
2- روما          47 من 20
3- نابولي         44 من 20
4- فيورنتينا       40 من 20
5- إنتر ميلان     32 من 20
هيلاس فيرونا     32 من 20

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ثأر روما وصيف البطل من ضيفه يوفنتوس بتأهله لنصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بالفوز عليه 1-صفر مساء الثلاثاء واضعا حدا لحلم السيدة العجوز بمواصلة المشوار نحو لقبه الأول منذ 1995.

قلص يوفنتوس الفارق مع روما المتصدر بعدما حقق فوزا مثيرا على ضيفه نابولي بثلاثة أهداف نظيفة مساء الأحد في المرحلة الـ12 من الدوري الإيطالي لكرة القدم مستغلا تعادل روما مع ضيفه ساسولو 1-1.

أفلت روما من تلقي أول هزيمة له هذا الموسم حين تعادل مع أتالانتا برغامو 1-1، في حين حقق يوفنتوس المتصدر فوزا صعبا على أودينيزي بهدف نظيف، كما ضرب ميلان بقوة حين سحق مضيفه كاتانيا 3-1 الأحد في المرحلة الـ14 من الدوري.

قاد النجم الهولندي الدولي ويسلي شنايدر فريقه غلطة سراي التركي إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن خطف هدفا قاتلا أنهى به مشوار يوفنتوس الإيطالي في المسابقة في المباراة المستكملة بينهما في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة