العراق والسعودية لنهائي آسيا تحت سن 22

Iraq's player Amjed Kalaf al-Muntafik (L) vies with for the ball with Korea Republic's Kim Younguk (R) during their AFC U-22 Championship semi final football match in Muscat on January 23, 2014
undefined
تأهل المنتخبان العراقي والسعودي إلى نهائي كأس آسيا للشباب تحت سن 22 عاما المقامة في العاصمة العمانية مسقط بعد فوز الأول على المنتخب الكوري الجنوبي بهدف نظيف والثاني على الأردن 3-1 في نصف النهائي.

وسجل اللاعب مصطفى ناظم هدف المنتخب العراقي الوحيد في الدقيقة 74 من المباراة.

وقدم المنتخب العراقي عرضا فنيا رائعا أزاح به خصمه الكوري الجنوبي، واتسمت مجريات الشوط الأول بالسرعة والحذر، وكان العراق الطرف الأخطر واستطاع تهديد مرمى منافسه في أكثر من مناسبة، لكن الدفاع الكوري نجح في الحد من خطورتها.

ومال الكوريون في هذا الشوط إلى التحضير الهجومي بهدوء، وهددوا مرمى العراق في الكرات الثابتة كان الحارس جلال حسن لها بالمرصاد.

وفي الشوط الثاني الذي حمل إثارة أكبر، كان العراق أكثر سرعة ورغبة في البحث عن افتتاح التسجيل بعد تماسك قوي في خطوطه، وفرض أسلوبه في وسط الميدان إلى أن حقق مبتغاه بتسجيل هدف الفوز.

كما تأهلت السعودية إلى المباراة النهائية بعد فوزها على الأردن 3-1.

وتدين السعودية بالفوز ونيل بطاقة العبور إلى عبدالله العمار ومحمد مجرشي وعبد الفتاح عسيري الذين سجلوا الأهداف الثلاثة، فيما سجل حمزة الدردور هدف الأردن.

ويلعب العراق والسعودية المباراة النهائية يوم الأحد، فيما يلتقي الأردن وكوريا الجنوبية في مباراة المركز الثالث السبت.

المصدر : الفرنسية