سيتي يجدد تفوقه ويبلغ نهائي الرابطة الإنجليزية

Manchester City's Portuguese midfielder Marcos Lopes (L) vies with West Ham United's French midfielder Alou Diarra (R) during the English League Cup semi-final second leg football match at the Boleyn Ground, Upton Park, in London on January 21, 2014. AFP PHOTO / GLYN KIRK
undefined
جدد مانشستر سيتي تفوقه على مضيفه وست هام يونايتد وبلغ نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة للمرة الأولى منذ 1976 والرابعة في تاريخه، وذلك بفوزه عليه بثلاثة أهداف مساء الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي.

وكان سيتي قطع أكثر من نصف الطريق نحو النهائي بفوزه ذهابا على أرضه بسداسية نظيفة بفضل ثلاثية من الإسباني ألفارو نيغريدو الذي سجل ثنائية الثلاثاء، وجاء هدفه الأول في الدقيقة الثالثة بكرة رأسية بعد تمريرة من البرتغالي الشاب ماركوس لوبيز (18 عاما)، والثاني في الدقيقة 60 بعد تمريرة من الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي سجل الهدف الآخر لفريقه في الدقيقة 24 بعد تمريرة من لوبيز أيضا، مسجلا هدفه الثالث في ثالث مشاركة له بعد عودته من الإصابة.

وبهذا رفع المتألق نيغريدو رصيد فريقه إلى 106 أهداف هذا الموسم، عندما سجل اللاعب هدفه الثالث والعشرين في جميع المسابقات منذ انضمامه إلى "سيتيزينس" هذا الصيف من إشبيلية.

ويلتقي فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الذي ينافس بقوة على أربع جبهات (الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس إنجلترا وكأس الرابطة)، في النهائي مع جاره مانشستر يونايتد أو سندرلاند اللذين يلتقيان الأربعاء على ملعب الأول في لقاء الإياب بعد انتهاء الذهاب بفوز الأخير 2-1.

يذكر أن المرة الأخيرة التي وصل فيها سيتي إلى النهائي كانت عندما توج بلقبه الثاني الأخير عام 1976 على حساب نيوكاسل يونايتد (2-1)، وكان فاز باللقب أيضا عام 1970 على حساب وست بروميتش ألبيون (2-1 بعد التمديد) وخسر نهائي 1974 أمام وولفرهامبتون واندررز.

المصدر : الفرنسية