عـاجـل: رويترز عن وزارة الصحة المكسيكية: تسجيل 1688 إصابة جديدة بفيروس كورونا وعدد الوفيات يصل إلى 60

بوردو يفقد لقب الكأس وتأهل موناكو وليون

موناكو لم يجد أي صعوبة في التأهل إلى دور الـ16 (الفرنسية)
فقد بوردو لقبه بطلا لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم بخسارته المفاجئة مساء الأربعاء أمام مضيفه المتواضع بالانيي إيل روس (هواة)، في حين تأهل كل من موناكو وليون إلى دور الـ16.

وتنازل بوردو عن لقبه بعد خسارته بركلات الترجيح 3-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي، ليلحق بالكبير الآخر مرسيليا الذي ودع المسابقة يوم الثلاثاء بخسارته أمام نيس (4-5).

وكانت أندية أخرى من الدرجة الأولى ذهبت ضحية لمنافسين من الدرجات الدنيا، وهي سوشو وباستيا وأجاكسيو التي خرجت الثلاثاء أيضا على أيدي أندية من الدرجة الثانية، وتولوز الذي ودع اليوم (الأربعاء) على يد مضيفه مولان (درجة رابعة) 1-2.

في المقابل، لم يجد موناكو صعوبة في التأهل إلى دور الـ16 بفوزه على شاسولاي (هواة) 3-صفر. وسجل الكولومبي راداميل فالكاو الهدف الأول لفريق الإمارة في الدقيقة 30، قبل أن يتعرض لإصابة بعد خطأ تغاضى عنه الحكم.

واستبدله المدرب الإيطالي كلاودويو رانييري لاعبه فالكاو بإيمانويل ريفيير الذي كان خير بديل بتسجيله الهدفين الآخرين لفريقه في الدقيقتين 62 و72.

كما تأهل ليون على حساب مضيفه إيزور (درجة رابعة) بالفوز عليه بصعوبة بثلاثة أهداف لجيمي بريان (76) ويوان غوركوف (81) وستيد مالبرانك (94)، مقابل هدف لإلياس مباي (74).

المصدر : وكالات