حالة شوماخر ما زالت "مستقرة"


أكدت المتحدثة باسم البطل السابق في سباقات فورمولا1 الألماني مايكل شوماخر الذي يرقد في المستشفى منذ 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد تعرضه لحادث تزلج، إن حالته ما زالت "مستقرة".

ولم تذكر سابين كيهم اليوم كلمة "حرجة" للمرة الأولى منذ إصابة شوماخر، قائلة إن "عائلته تثق تماما بالطاقم الطبي وراضية جدا عن العمل الذي يقوم به".

ويرقد شوماخر -منذ تعرضه لحادث التزلج في جبال الألب الفرنسية- في مستشفى غرونوبل الجامعي حيث أدخل في غيبوبة مصطنعة لتخفيف الضغط عن دماغه.

وتعرض البطل الألماني لإصابة خطيرة بعدما ارتطم رأسه بصخرة أثناء تزلجه خارج المسار في محطة ميريبيل الفرنسية للتزلج.

وانشطرت الخوذة التي كان يرتديها سائق فيراري السابق إلى نصفين قبل أن ينقل إلى المستشفى بصورة عاجلة، وأجريت له منذ ذلك التاريخ عمليتان جراحيتان في الرأس.

ويعتبر "شومي" حتى الآن السائق الأكثر تتويجا في سباقات الفورمولا1 في العالم أمام الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو، برصيد سبعة ألقاب عالمية بين عامي 1994 و2004 و91 فوزا في سباقات الجائزة الكبرى.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت سابين كيهم الملحقة الصحافية لبطل سباقات فورمولا1 الألماني مايكل شوماخر اليوم أمام مستشفى غرونوبل أن حالة الأسطورة -الذي أصيب يوم الأحد بارتجاج في المخ كانت “مستقرة ليلا وهذا الصباح”- لكنه لم يتجاوز مرحلة “الخطر”، حسب وصفها.

تجمع عشاق فيراري الفريق السابق لأسطورة الفورمولا وان الألماني ميكايل شوماخر اليوم أمام مستشفى غرونوبل الفرنسي لتقديم “دعم صامت” لنجمهم الراقد في غيبوبة مصطنعة منذ خمسة أيام، بعد تعرضه لارتجاج في المخ إثر حادث تزلج خطير ما زالت أسبابه غامضة.

حصل المحققون الفرنسيون على كاميرا كانت مثبتة في خوذة أسطورة سباقات الفورمولا واحد الألماني مايكل شوماخر الذي لا زال في حال “حرجة لكن مستقرة” بحسب ما ذكرت المتحدثة باسم عائلته اليوم.

قالت مجلة ألمانية إن شاهدا صور بالفيديو بطريق الصدفة الحادث الذي تعرض له قبل أسبوع أسطورة سباقات فورمولا وان الألماني مايكل شوماخر أثناء ممارسته رياضة التزلج في جبال الألب الفرنسية.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة