أوباما يكرم أبطال السلة الأميركية


كرم الرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض مساء الثلاثاء فريق ميامي هيت الفائز بلقب بطل الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

وشارك في التكريم الذي أقيم في الغرفة الشرقية للبيت الأبيض نجوم الفريق لوبرون جيمس ودواين وايد وكريس بوش وزملاؤهم.

وقال أوباما "أريد توجيه التهنئة إلى المدرب إريك سبويلسترا للعمل الرائع الذي قام به، إلى الرئيس الأسطوري بات رايلي لخصاله القيادية، وإلى الجهاز الفني واللاعبين الذين قدموا موسما رائعا".

وأضاف الرئيس الأميركي، وهو من أكبر هواة رياضة كرة السلة ومارسها في شبابه، "حققت هذه المجموعة اللقب مرتين متتاليتين لكنها أيضا بلغت الدور النهائي ثلاث مرات".

وكان ميامي هيت تفوق على سان أنطونيو سبيرز 4-3 في سلسلة مباريات الدور النهائي الموسم الماضي ليحتفظ باللقب.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

توج ميامي هيت للمرة الثانية في تاريخه بطلا للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه على أوكلاهوما سيتي 121-106 ليتقدم عليه 4-1 في مجموع مباريات الدور النهائي.

تابع “الملك” ليبرون جيمس تألقه بتسجيله عشر نقاط أو أكثر في 500 مباراة متتالية وقيادته ميامي هيت حامل اللقب في آخر موسمين إلى الفوز على مضيفه تورونتو رابتورز 104-95 يوم الثلاثاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

حقق ميامي هيت بطل الموسمين الماضيين لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الفوز السابع هذا الموسم على حساب مضيفه تشارلوت بوبكاتس 97-81 أمس السبت، سجل ثلثها تقريبا نجمه “الملك” ليبرون جيمس (30 نقطة).

قاد ليبرون جيمس ودواين وايد فريقهما ميامي هيت حامل اللقب إلى فوزه الـ13، وكان على حساب تورونتو رابتورز 90-83 يوم الجمعة، ضمن أبرز مواجهات الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة