يد تونس بالجزائر للدفاع عن لقبها الأفريقي


وصلت بعثة منتخب تونس للرجال والسيدات في كرة اليد يوم الثلاثاء إلى الجزائر للمشاركة في النسخة الـ21 من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد التي تنطلق الخميس.

ويستهل منتخب تونس للرجال حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة ليبيا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخب مصر.

وكانت تونس حققت فوزا تاريخيا وديا على ضيفتها ألمانيا السبت الماضي بنتيجة 25-24، ثم تعادلت معه بعدها بيوم 23-23 في مباراة ثانية استعدادا للعرس الأفريقي.

من جهتهم، اشتكى أعضاء في بعثة منتخب ليبيا -التي وصلت الأحد إلى الجزائر- مما سمّوها ظروف الإقامة غير المناسبة، وطالبوا من لجنة التنظيم تغيير مكان إقامة الفريق، لكن اللجنة رفضت، مؤكدة أن كل الشروط وفرت لضمان إقامة مريحة لجميع المنتخبات بالفندق في بلدة زرالدة بالضاحية الغربية للعاصمة الجزائر.

واقتنع مسؤولو البعثة الليبية في النهاية بمبررات لجنة التنظيم التي استجابت لكل الطلبات، خاصة توفير قاعة للتدريب للفريق حسب رغباته.

وكان رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد منصورو أريمو وصل ليلة الثلاثاء إلى الجزائر لحضور فعاليات المنافسة.

مباريات الخميس
المجموعة الأولى:
مصر/السنغال
تونس/ليبيا
الكاميرون/الغابون

المجموعة الثانية:
الكونغو/الكونغو الديمقراطية
المغرب/أنغولا
الجزائر/نيجيريا

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

سيواجه المنتخب التونسي لكرة اليد المنتخب الجزائري في المباراة النهائية لبطولة أفريقيا الخامسة عشرة لكرة اليد المقامة حالية في المغرب غدا الأحد إثر إقصائه للمنتخب المصري حامل اللقب بنتيجة 25-19.

حسمت خبرة لاعبي المنتخب الإسباني لكرة اليد مواجهتهم القوية أمام ضيفهم المصري بالمباراة الودية التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، وانتهت بفوز الفريق المضيف بنتيجة 33-25.

أنهى المنتخب المصري, صاحب المركز الرابع في كأس العالم الأخيرة التي استضافتها فرنسا في فبراير/شباط الماضي, مشاركتها في دورة باريس-بيرسي الرباعية الدولية لكرة اليد بخسارة ثالثة على التوالي حين سقطت أمام فرنسا 13-27.

بلغ منتخبا تونس لكرة القدم وكرة اليد المباراة النهائية ضمن دورة المتوسط الرابعة عشرة المقامة حاليا في تونس حتى 15 سبتمبر/ أيلول، في حين أحرز الجزائري عبد الرحمن حماد ذهبية مسابقة الوثب العالي ضمن فعاليات اليوم الحادي عشر من الدورة.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة