المرحلة 7 بطواف فرنسا للسلوفاكي ساغان

Stage winner Slovakia's Peter Sagan celebrates his green jersey of best sprinter on the podium at the end of the 205.5 km seventh stage of the 100th edition of the Tour de France cycling race on July 5, 2013 between Montpellier and Albi, southwestern France. AFP PHOTO / JOEL SAGET
undefined
أحرز السلوفاكي بيتر ساغان (فريق كانوندايل) المركز الأول في المرحلة السابعة من النسخة المئوية لطواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية، في حين حافظ الجنوب أفريقي داريل إيمبي (فريق أوريكا) على القميص الأصفر عشية الدخول إلى مراحل جبال البيرينيه غرب البلاد.

وهذا الفوز هو الأول لساغان -بطل سلوفاكيا- في طواف فرنسا، وتفوق على الألماني جون ديغينكولب والإيطالي دانييلي بيناتي في سباق سريع في ألبي بعد مرحلة بلغ طولها 205.5 كلم.

وقال ساغان الذي حل ثانيا في مراحل أجاكسيو وكالفي ومونبلييه وثالثا في مرسيليا "بعد الحادث الذي تعرضت له في اليوم الأول لم أكن أشعر أنني بحالة جيدة، لكني أثق في قدراتي"، مضيفا "تحسنت حالتي واليوم حققت فوزي الأول، وأشكر فريقي".

أما إيمبي فكان ضمن المجموعة المتصدرة، وبقي في المركز الأول بعدما بات أول دراج جنوب أفريقي يرتدي القميص الأصفر أمس الخميس، لتصبح بلاده الدولة الـ23 التي يرتدي دراج منها هذا القميص التابع لمتصدر السباق.

ترتيب الخمسة الأوائل
1- السلوفاكي بيتر ساغان 4.54.12 ساعات
2- الألماني جون ديغينكولب
3- الإيطالي دانييلي بيناتي
4- البولندي ميكال كفياتكوفسكي
5- النروجي إيدفالد بواسون هاغن

الترتيب العام
1- الجنوب أفريقي داريل إيمبي 27.12.29 ساعة
2- النرويجي إيدفالد بواسون هاغن بفارق 0.03 ثانية
3- الأسترالي سايمون جيرانز بفارق 0.05 ثا
4- السويسري ميكايل الباسيني بفارق 0.05 ثا
5- البولندي ميكال كفياتكوفسكي بفارق 0.06 ثا
6- الفرنسي سيلفان شافانيل بفارق 0.06 ثا

المصدر : وكالات