أرسنال ينافس الريال للظفر بسواريز

MELBOURNE, AUSTRALIA - JULY 24: Liverpool FC Manager Brendan Rodgers (L) looks on as Luis Suarez of Liverpool is substituted into the match during the match between the Melbourne Victory and Liverpool at the Melbourne Cricket Ground on July 24, 2013 in Melbourne, Australia.
undefined
رفض مالك نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم الملياردير الأميركي جون هنري عرضا من أرسنال الذي دخل على خظ المنافسين للتعاقد مع هداف "الحمر" الأورغوياني المشاغب لويس سواريز.

وانتقد هنري على مدونته على موقع تويتر عرض أرسنال 40 مليون جنيه إسترليني (نحو 61 مليون دولار) وجنيها واحدا -أي أكثر بجنيه واحد من قيمة البند الجزائي- لضم سواريز، لكن لم يكن واضحا هل كان هنري ينتقد محاولة التعاقد مع هداف النادي أو المبلغ المعروض.

وسيكون ليفربول مجبرا على درس العقد الذي يتخطى قيمة البند الجزائي، لكنه ليس مجبرا على القبول به.

وكان مدرب أرسنال الإنجليزي الفرنسي آرسين فينغر قد رفع قيمة العرض المقدم إلى 40 مليون جنيه إسترليني، لكن مدرب "الحمر" الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز طالب الآن بـ55 مليون جنيه حسب صحيفة "ذي صن" البريطانية.

وسبق لأرسنال أن تقدم لليفربول بعرض قدره 30 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن سواريز (26 عاما) الذي يسعى ريال مدريد الإسباني أيضا للظفر بخدمات صاحب الـ30 هدفا في 44 مباراة الموسم الماضي.

خلاف
ويبدو أن مدرب "الحمر" رودجرز يعول على الخلاف القائم بين ليفربول ومدير أعمال سواريز، الإسباني بيري غوارديولا (شقيق مدرب برشلونة السابق وبايرن ميونيخ الحالي جوسيب غوارديولا)، بشأن البند الجزائي وتفسيره من أجل الاحتفاظ باللاعب أو السماح لفريقه بالحصول على مبلغ أكبر.

ودخل ليفربول في مشكلة مع مدير أعمال سواريز بشأن العقد الطويل الأمد الذي وقعه الأخير مع "الحمر" الصيف الماضي، وما يتضمنه من بند جزائي "غير واضح".

ويعتبر النادي أن هذا البند يسمح له بتقييم أي عرض من 40 مليون جنيه إسترليني أو أكثر، بينما يعتبر غوارديولا أن أي عرض من هذا النوع سيكون كافيا لكي يفسخ العقد تلقائيا ودون أي "دراسة تقييمية".

هذا وقد كشف قائد ليفربول ستيفن جيرارد اليوم الأربعاء أنه عمل على إقناع سواريز بالبقاء منذ وصوله الأحد من مونتيفيديو ليشارك في جولة الفريق الأسترالية، وقال "لا يزال لاعبا في ليفربول"، معتبرا أن النادي يكن له "الكثير من الحب".

المصدر : الفرنسية