الأرجنتيني مارتينو مدربا لبرشلونة

(FILES) A picture taken on March 29, 2013 shows the coach of Argentinian Newell's Old Boys, Gerardo "Tata" Martino gesturing during the Copa Libertadores 2013 quarterfinals second-leg football match against Boca Juniors at Marcelo Bielsa stadium in Rosario, some 350 Km north of Buenos Aires. Argentine coach Gerardo Martino has been named as Barcelona's new boss on a two-year deal, the club confirmed on July 23, 2013. AFP PHOTO/ JUAN MABROMATA
undefined

أعلن نادي برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم أن المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو سيشرف على الفريق في الموسمين المقبلين.

وقال النادي في بيان إنه توصل إلى اتفاق للتعاقد مع مارتينو ليحل بدلا من تيتو فيلانوفا المستقيل من منصبه بسبب تدهور حالته الصحية.

وتوج مارتينو (50 عاما) بلقب الدوري الباراغوياني أربع مرات مع ليبرتاد (2002 و2003 و2006) وسيرو بورتينيو (2004)، إضافة إلى لقب الدوري الأرجنتيني الختامي الموسم الماضي، كما نال على الصعيد الشخصي جائزة أفضل مدرب في أميركا الجنوبية عام 2007 حين كان يشرف على المنتخب الباراغوياني (2006-2011)، الذي وصل معه إلى ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010 عندما خسر بصعوبة أمام إسبانيا 1-صفر.

كما بلغت الباراغواي نهائي كوبا أميركا 2011 تحت إشرافه، قبل أن يتركها متجها نحو نيوويلز أولد بويز الذي حمل ألوانه في أكثر من خمسمائة مباراة في ثلاث فترات في الثمانينيات والتسعينيات، وهو نادي مدينة روزاريو الذي شهد الخطوات الأولى لأسطورة برشلونة ليونيل ميسي، علما بأن الأخير كان ألمح إلى تفضيله مارتينو.

وكانت الصحف الرياضية ذكرت أن مارتينو سيصطحب معه مساعده الحالي خورخي باوتاسو إضافة إلى مدرب اللياقة ألفيو باولوروسو.

وستكون فترة تأقلم مارتينو مع برشلونة قصيرة، إذ ينطلق الدوري المحلي في 17 أغسطس/آب المقبل.

ولا يملك مارتينو خبرة تدريبية كبيرة في أوروبا، علما بأنه حمل ألوان تينيريفي الإسباني لفترة وجيزة عام 1991.

المصدر : الفرنسية