فيفا يهدد باستبعاد أوغندا من المونديال

 
هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أوغندا بإمكانية تعرضها لعقوبة دولية إذا لم تتجنب التدخل الحكومي في شؤون كرة القدم.

وقال الرئيس التنفيذي للفيفا إدغار واتسون إنه بعث برسالة إلى الحكومة واتحاد كرة القدم في أوغندا يحذرهما فيها من إمكانية توقيع عقوبة دولية قد يتم تطبيقها على المنتخب الأوغندي خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

وجاء التحذير بعد ثلاثة أسابيع من إيقاف الكاميرون بسبب التدخل الحكومي، وهي العقوبة التي تم إلغاؤها أمس الاثنين.

وفرض الفيفا عقوبات على كل من إثيوبيا وتوغو وغينيا الاستوائية والغابون والسودان في تصفيات المونديال بسبب إشراك لاعبين غير مؤهلين.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

انتزع منتخب تونس تعادلا ثمينا من مضيفه سيراليون 2-2 اليوم السبت ضمن الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل عام 2014، كما واصل منتخب إثيوبيا مشواره بثبات نحو التأهل إلى الدور الحاسم.

عزز منتخب الجزائر لكرة القدم آماله في بلوغ الدور الحاسم إثر فوزه الأحد على مضيفه البنيني 3-1، في حين نجح منتخب توغو في هزيمة ضيفه الكاميروني 2-صفر مانحا صدارة المجموعة لمنتخب ليبيا ضمن الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات المونديال.

التحق منتخب الجزائر بركب المتأهلين إلى الدور الحاسم لتصفيات المونديال، بعد فوزه خارج أرضه على رواندا 1-صفر وتعادل ملاحقه المباشر مالي مع ضيفه بنين 2-2، في حين تعززت آمال ليبيا بعد تعادل الكاميرون مع مضيفتها جمهورية الكونغو سلبيا.

طالب الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني شعب بلده بتجاهل مباريات كأس العالم لكرة القدم المنظمة حاليا بجنوب أفريقيا ناصحا إياه بالاهتمام بأنشطتهم الاقتصادية. وذكرت تقارير صحفية أن موسيفيني نصح الآباء بدعوة أبنائهم لعدم تضييع أوقاتهم في مشاهدة المباريات.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة