قتلى بتدافع في ملعب بإندونيسيا

This photo shows the interior of a stadium where more than a dozen of people were killed in a stampede after spectators rioted to protest a local boxer's loss, in Nabire, Papua province, Indonesia, Monday, July 15, 2013. The victims, mostly women, were trampled to death as about 1,500 spectators scrambled out the stadium to escape the riot that broke out just before midnight Sunday, said Lt. Col. Gede Sumerta Jaya, police spokesman in the province.
undefined

قتل وجرح عشرات المشجعين في حادث تدافع جراء الشغب عقب اشتباك ترافق مع انتهاء مباراة ملاكمة في أقصى شرقي إندونيسيا مساء أمس.

وقالت الشرطة إن 18 شخصا بينهم ما لا يقل عن 12 سيدة قتلوا وأصيب أربعون آخرون عندما تدافع ما يصل إلى 1500 متفرج للخروج من ملعب في مدينة نابير في شمال محافظة بابوا الإندونيسية.

وتدافع الجمهور للخروج بعدما اشتبك مناصرو الملاكمين بالكراسي والزجاجات عقب الإعلان عن نتيجة المباراة التي انتهت بخسارة الملاكم المفضل في نابير. وقال متحدث باسم الشرطة إن الضحايا جرى دهسهم بالأقدام.

ووفقا لشاهد عيان, فإن بوابتين فقط من مجموع خمس بوابات كانتا مفتوحتين, وهو ما تسبب في سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين.

وحسب الشهود أيضا, فقد كان هناك أفراد من الجيش والشرطة داخل الملعب, بيد أنهم لم يتمكنوا من السيطرة على الاشتباك. وقالت وسائل إعلام إندونيسية إن الشرطة تدخلت لاحقا لوضع حد لأعمال الشغب.

وفي 2011, قتل شخصان في حادث مماثل خلال مباراة لكرة القدم في العاصمة جاكرتا. وقبل ذلك بثلاث سنوات, قتل عشرة أشخاص في حادث تدافع آخر في حفل موسيقي بمدينة باندونغ.

المصدر : وكالات