مويز يبدأ بخسارة ودية مع يونايتد

BANGKOK, THAILAND - JULY 13: Manchester United manager David Moyes gives instructions to Adnan Januzaj #44 during the friendly match between Singha All Star XI and Manchester United at Rajamangala Stadium on July 13, 2013 in Bangkok, Thailand.
undefined
بدأ المدرب الأسكتلندي ديفد مويز مشواره مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي، بخسارة أمام نجوم الدوري التايلندي صفر-1 اليوم السبت في بانكوك، ضمن الجولة الآسيوية للشياطين الحمر.

ورغم أن المباراة ودية وأقيمت بغياب عدد من نجوم يونايتد على رأسهم الهولندي روبن فان بيرسي وواين روني الذي لن يشارك في الجولة التحضيرية بسبب الإصابة، فخسارتها تشكل ضربة معنوية لمويز، خصوصا أنها الأولى له بعدما خلف مواطنه الأسطورة أليكس فيرغسون الذي قاد الفريق إلى 38 لقبا خلال أعوامه الـ27 في "أولدترافورد".

ولا يمكن القول إن هدف الفوز الذي سجله تيراتيب وينوتاي في بداية الشوط الثاني جاء عكس مجريات اللعب، بل إن فريق نجوم الدوري التايلندي كان الطرف الأفضل في مباراة بدأها مويز برأس حربة واحد هو داني ويلبيك، وتميز فيها البلجيكي الشاب عدنان جانوزاج (18 عاما) الذي يلعب لأول مرة في صفوف اليونايتد.

وينتقل يونايتد إلى أستراليا حيث يخوض يوم 20 يوليو/تموز الحالي مباراة أخرى ضد نجوم الدوري المحلي، ثم يسافر إلى اليابان لمواجهة يوكوهاما مارينوس بعد ثلاثة أيام، ثم سيريزو أوساكا يوم 26 من الشهر الجاري، قبل السفر إلى هونغ كونغ لملاقاة كيتشي أف.سي يوم 29 منه.

ويعود بعدها إلى القارة الأوروبية ليخوض مباراة ودية في السويد يوم 6 أغسطس/آب المقبل، ثم يلتقي إشبيلية الإسباني على أرضه بعد ثلاثة أيام في مباراة يكرم خلالها قلب دفاعه ريو فرديناند.

ويبدأ يونايتد موسمه الرسمي بدرع المجتمع يوم 11 أغسطس/آب المقبل ضد ويغان أثلتيك، ثم يستهل حملة دفاعه عن لقب الدوري يوم 17 منه ضد سوانسي سيتي، قبل أن يلتقي في المرحلة الثانية غريمه تشلسي في قمة مبكرة.

المصدر : الفرنسية