فروم يعزز صدارته لطواف فرنسا


أحرز الألماني توني مارتن المركز الأول في المرحلة الـ11 للنسخة المئوية من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية التي أقيمت الأربعاء، في حين احتفظ البريطاني كريس فروم بالقميص الأصفر وابتعد في الصدارة بعدما حل ثانيا.

وأجريت هذه المرحلة بين "أفرانش" و"مون سان ميشال" لمسافة 33 كلم بنظام "ضد الساعة" (وفيه يحاول الدراجون -كل على حدة- قطع مسافة متساوية في أقل زمن ممكن).

وقطع مارتن (28 عاما) المسافة بزمن 36.29 دقيقة، متقدما بفارق 12 ثانية عن فروم و1.01 دقيقة عن البلجيكي توماس دي غندت و1.21 د عن الأسترالي ريتشي بورت.

وتمكن فروم باحتلاله المركز الثاني في مرحلة اليوم من توسيع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه الإسباني أليخاندرو فالفيردي من 1.25 دقيقة الى 3.25 دقائق، وذلك بعدما حل الأخير في المركز الثالث عشر بفارق 2.12 دقيقة عن مارتن.

وينتقل الدراجون الخميس إلى فوجير حيث يأخذون إشارة انطلاق المرحلة الـ12 التي تنتهي في تور (218 كلم).

ترتيب الخمسة الأوائل
1- الألماني توني مارتن 36.29 دقيقة
2- البريطاني كريستوفر فروم بفارق 0.12 ثانية
3- البلجيكي توماس دي غندت بفارق 1.01 د
4- الأسترالي ريتشي بورت بفارق 1.21 د
5- البولندي ميكال كفياتوفسكي بفارق 1.31 د

الترتيب العام
1- البريطاني كريس فروم 42.29.24 ساعة
2- الإسباني أليخاندرو فالفيردي بفارق 3.25 دقائق
3- الهولندي باوكه موليما بفارق 3.37 د
4- الإسباني ألبرت كونتادور بفارق 3.54 د
5- التشيكي رومان كروزيغر بفارق 3.57 د

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

انتزع الأسترالي سايمون جيرانز القميص الأصفر عقب فوز فريقه أوريكا بالمركز الأول في المرحلة الرابعة للنسخة المئوية من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية، التي كانت ضد الساعة في مدينة نيس اليوم الاثنين.

توج الدراج البريطاني مارك كافنديش بطلا للمرحلة الخامسة للنسخة المئوية من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية، في حين احتفظ الأسترالي سايمون جيرانز بالقميص الأصفر لليوم الثاني على التوالي.

أحرز السلوفاكي بيتر ساغان (فريق كانوندايل) المركز الأول في المرحلة السابعة من النسخة المئوية لطواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية، في حين حافظ الجنوب أفريقي داريل إيمبي (فريق أوريكا) على القميص الأصفر عشية الدخول إلى مراحل جبال البيرينيه غربي البلاد.

أحرز الأيرلندي دانيال مارتن المركز الأول في المرحلة التاسعة -ثانية المراحل الجبلية- للنسخة المئوية من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية الذي أقيم الأحد بين “سانت-جيرونس” و”بانيير دي بيغور” تحت أنظار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة