بداية مخيبة لبلان مع باريس

Paris Saint-Germain’s head coach Laurent Blanc (R) reacts during a friendly football game in Graz, some 200km south of the Austrian capital on July 9, 2013, as part of the PSG’s pre-season training camp in Austria.

بدأ مدرب المنتخب الفرنسي السابق لكرة القدم لوران بلان مشواره مع باريس سان جرمان بطل فرنسا بهزيمة أمام مضيفه شتورم غراتس النمساوي 1-3 في مباراة ودية الثلاثاء.

وتقدم شتورم غراتس بثلاثية نظيفة سجلها روبرت بيريتش (26) وماركو ديوريتشين (28) ونيكولا فويادينوفيتش (76).

وقلل هيرفان أونجوندا الفارق لباريس سان جرمان (85) الذي يقيم معسكرا في النمسا استعدادا للدوري في بلاده.

وقال بلان بعد المباراة إنه لن يحاول تبرير الهزيمة قائلا "كنا متوسطي المستوى في الشوط الأول، لعبنا أمام منافس أحسن منا بدنيا وجاهز تماما لبداية الموسم الكروي النمساوي" الذي ينطلق بعد عشرة أيام.

وأكد بلان أن مستوى اللعب تحسن في الشوط الثاني بإقحام لاعبين شبان في تشكيلة الفريق الذي يواصل استعداداته بملاقاة رابيد فيينا يوم الجمعة.

وعين بلان خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي فضل عدم المواصلة مع الفريق الباريسي والالتحاق بنادي ريال مدريد الإسباني.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

قالت تقارير صحفية إن المدرب الدانماركي مايكل لاودروب والإيطالي كارلو أنشيلوتي مرشحان لخلافة البرتغالي جوزيه مورينيو في قيادة ريال مدريد بعد انتهاء الموسم الحالي.

قال محمد الوضاحي مراسل الجزيرة الرياضية في فرنسا إن المدرب الإيطالي لباريس سان جيرمان كارلو أنشيلوتي سيرحل عن النادي الباريسي نهاية الموسم الحالي.

جددت السلطات الرياضية في فرنسا الثقة بمدرب المنتخب لوران بلان، لكنها لوّحت باتخاذ إجراءات تأديبية دون أن تسمي أحدا، وذلك على خلفية قضية العنصرية ضد العرب والأفارقة التي تهز الكرة الفرنسية.

ذكرت صحيفة محلية الثلاثاء أن تشلسي الإنجليزي مستعد لدفع 9.6 ملايين يورو (12.8 مليون دولار) سنويا للمدرب الفرنسي لوران بلان، في صفقة قد تجعله أغلى مدرب بالدوري الممتاز في حال قبل العرض وقرر ترك تدريب منتخب بلاده بعد كأس أمم أوروبا.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة