تقدم تونسي مغربي بكأس الاتحاد الأفريقي

شعار كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
undefined
ودع إنبى والإسماعيلى المصريان والصفاقسي التونسي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، في حين تأهل كل من النجم الساحلي والبنزرتي التونسيان والفتح الرباطي المغربي إلى دور المجموعتين بعد مباريات جولة الإياب يوم الأحد.

ويبدو أن التتويج بلقب المسابقة بات حلما صعب المنال على الأندية المصرية طوال 11 عاما، إذ فشل الإسماعيلى في تعويض خسارته ذهاب أمام البنزرتى التونسى صفر-3 فى تونس، مكتفيا بالفوز إيابا 1-صفر بهدف أحمد خيرى ( 42).

من جهته فاز إنبي على ضيفه سان جورج الإثيوبى 3-1، لكن ذلك لم يكن كافيا لتعويض تخلفه ذهابا صفر-2. وسجل العاجي ديفونيه (25 و84 و87) أهداف إنبى، بينما سجل تيسيفيا (37) هدف سان جورج.

وتأهل الفتح الرباطي المغربي إثر تعادله مع ضيفه ومواطنه الجيش الملكي 3-3. وسجل عبد السلام بنجلون (4 و79) وهشام العروي (75) أهدف الفتح الذي فاز ذهابا 1-صفر، ومصطفى العلاوي (33 و69 من ركلة جزاء) ويونس حمال (90) أهداف الجيش.

من جهته خرج النادي الرياضي الصفاقسي بطل الدوري التونسي لهذا الموسم إثر تعادله مع ضيفه إينوغو النيجيري سلبيا وخسارته ذهابا صفر-1.
 
وكان وفاق سطيف الجزائري ضمن تأهله السبت إثر فوزه على مضيفه بيتام الغابوني بركلات الترجيح 5-3 بعد خسارته أمامه في الوقت الأصلي صفر-2. وكان وفاق سطيف فاز ذهابا بالنتيجة نفسها.

كما تأهل مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية رغم هزيمته أمام مضيفه موكولمانا مابوتو من موزمبيق 1-2 على اعتبار فوزه ذهابا برباعية نظيفة. وتأهل أيضا الملعب المالي بفوزه على مضيفه ليديا من بوروندي 1-صفر وفوزه ذهابا بخماسية نظيفة.

المصدر : وكالات