الجزائر تنسحب من أمم أفريقيا للمحليين

Algeria's supporters cheer their team during the 2014 FIFA World Cup qualifying football match Benin vs Algeria on June 9, 2013 at the Charles de Gaulle stadium in Porto-Novo, Benin. AFP PHOTO / STRINGER
undefined
أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنه قرر الثلاثاء سحب مشاركة منتخب بلاده للمحليين (المنتخب الرديف) من المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقررة في جنوب أفريقيا العام المقبل بسبب عدم جاهزيته.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان نشره اليوم على موقعه الرسمي إنه قرر "عدم لعب اللقاءين ضد ليبيا المقررين في 23 من الشهر الجاري و5 يوليو/تموز المقبل".

وأرجع قراره إلى "عدم القدرة على تشكيل منتخب تنافسي بسبب الإصابات الكثيرة وسفر بعض اللاعبين الذين احترفوا في الخارج واستحالة استدعاء لاعبين آخرين من البطولة المحترفة المحلية التي انتهت في 21 مايو/أيار".

ومن أبرز اللاعبين الذين لن يحق لهم المشاركة في البطولة باعتبار رحيلهم للعب خارج القارة الأفريقية هداف المنتخب الأول إسلام سليماني الذي قرر الاحتراف بالخارج دون أن يحدد وجهته بعد، وأيضا محمد الأمين عودية الذي تحدثت الصحف عن توقيعه لعقد مع نادي دريسدن الألماني من الدرجة الثانية.

وكان المنتخب الجزائري للمحليين احتل المركز الرابع بالنسخة الثانية من نهائيات كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي جرت بالسودان عام 2011 وكان لقبها من نصيب تونس، علما بأن اللقب الأول كان من نصيب غانا في ساحل العاج عام 2009.

يُذكر أن الاتحاد الأفريقي ابتكر هذه البطولة المخصصة حصرا للاعبي الدوريات ببلدان أفريقيا وليس المحترفين بالخارج، لتعويض غياب اللاعبين المحليين عن منافسات أمم أفريقيا في ظل تزايد أعداد اللاعبين الأفارقة المحترفين بمناطق مختلفة من العالم.

المصدر : الفرنسية