الأردن يهزم عُمان ويواجه أوزبكستان بالملحق


حجز منتخب الأردن المركز الثالث بالمجموعة الثانية ليواجه أوزبكستان في الملحق الآسوي بعد فوزه المهم على ضيفه عُمان 1-صفر الثلاثاء في العاصمة الأردنية ضمن الجولة التاسعة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

وسجل أحمد هايل هدف المباراة في الدقيقة 56، ليخطف "النشامى" المركز الثالث في المجموعة من سلطنة عمان رافعا رصيده إلى عشر نقاط، في حين تجمد رصيد الأخيرة عند تسع نقاط. وكان منتخبا اليابان وأستراليا حجزا بطاقتي التأهل المباشرتين إلى النهائيات.

ويلتقي الأردن مع أوزبكستان في ملحق آسيوي من مباراتين ذهابا في 6 سبتمبر/أيلول المقبل في عمان وإيابا في العاشر منه في طشقند، ويلتقي المتأهل خامس أميركا الجنوبية في ملحق آخر لتحديد المنتخب الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم.

وانحصرت أهمية المباراة بالمنافسة على احتلال المركز الثالث بعد أن أطاح منتخب أستراليا بآمال نظيره العماني بالتأهل إلى المونديال للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بفوزه الصعب على ضيفه العراقي 1-صفر في وقت سابق.

وسبق أن خاض منتخب عربي آخر الملحق مع أوزبكستان منذ رفع حصة آسيا في كأس العالم إلى أربعة مقاعد ونصف المقعد، وهو منتخب البحرين في التصفيات المؤهلة إلى مونديال ألمانيا 2006 حين نجح في التفوق عليها قبل أن يتوقف مشواره في ملحق آخر كان مع ترينيداد وتوباغو.

وظهر فريق المدرب العراقي عدنان حمد بشكل مغاير لما كان عليه في المباراة السابقة حين انهزم برباعية نظيفة أمام أستراليا في ملبورن، فكان الطرف الأفضل والأكثر سيطرة على المجريات منذ البداية، فلعب مهاجما منذ البداية بحثا عن الفوز لضمان المركز الثالث وخوض الملحق بعد أن تعززت فرصته بذلك بانتهاء المباراة الثانية بفوز أستراليا على العراق.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انهار المنتخب السعودي في غضون أربع دقائق ليودع التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، بعد هزيمته أمام مضيفه الأسترالي 2-4 اليوم في الجولة الأخيرة للتصفيات الآسيوية، ليحجز منتخب عمان البطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة إلى الدور الرابع الحاسم بفوزه على تايلند 2-صفر.

يجري منتخب العراق لكرة القدم مباراة ودية أمام نظيره اليمني في العاصمة بغداد على ملعب الشعب الدولي في الـ22 من الشهر الجاري ضمن استعداداته لمواجهة عمان في الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

حرم مدافع منتخب اليابان مايا يوشيدا منتخب الأردن من فوز تاريخي عندما أدرك لمنتخبه التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع من المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب نادي قطر في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس اسيا 2011.

انتزع منتخب الأردن نقطة صعبة من ضيفه العراقي عندما تعادلا 1-1 وعاد منتخب قطر بفوز ثمين من لبنان 1-صفر، في حين انقاد منتخب عُمان إلى هزيمة ثقيلة أمام مضيفه الياباني بثلاثية نظيفة واقتنصت إيران فوزا قاتلا على مضيفها أوزبكستان بتصفيات المونديال.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة