فيفا: نيجيريا ستلتحق بكأس القارات

Nigeria's defender Joseph Yob (C) holds the trophy as he celebrates with teammates, South African President Jacob Zuma (2ndL) and Confederation of African Football (CAF) president Issa Hayatou after Nigeria won the 2013 African Cup of Nations final against Burkina Faso on February 10, 2013 at Soccer City stadium in Johannesburg. AFP PHOTO / ISSOUF SANOGO
undefined
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الجمعة أن منتخب نيجيريا سيصل مساء السبت إلى البرازيل للمشاركة في كأس القارات، قبل 48 ساعة من المباراة الأولى لمنتخب النسور الخارقة، الذي هددت بعثته بعدم المشاركة بسبب خلاف مالي مع الاتحاد المحلي للعبة.

واستبعد الفيفا أن تكون هناك خطة بديلة، مؤكدا -على لسان المتحدث باسمه بيكا أودريوزولا- أنه تلقى تأكيدا بأن البعثة ستصل السبت، قبل مواجهة هايتي في بيلو هوريزونتي يوم الاثنين (22.00 ت غ).

وهدد أبطال أفريقيا بعدم خوض البطولة احتجاجا على عدم حصولهم على مكافآت مالية عقب تعادلهم 1-1 أمام ناميبيا في ويندهوك يوم الأربعاء، ضمن المجموعة السادسة التي يتصدرها بتصفيات المونديال.

وقالت وسائل إعلام نيجيرية إن اللاعبين رفضوا مكافأة بقيمة 2500 دولار، معتبرين أن المبلغ مثل نصف ما كانوا ينتظرونه.

ورفض زملاء جوزيف يوب مكافآت بقيمة خمسة آلاف دولار لقاء الفوز 1- صفر على كينيا الأسبوع الماضي في إطار تصفيات المونديال أيضا، لأنهم كانوا قد وعدوا بعشرة آلاف لكل منهم.

وبرر رئيس الاتحاد أمينو مايغاري ما يجري من خلافات بالمشاكل الاقتصادية التي يعاني منها الاتحاد.

المصدر : الألمانية