قيمة ميسي ضعف رونالدو

epa03620837 FC Barcelona's Argentinian striker Leo Messi jubilates his second goal against AC Milan during their UEFA Champions League round of 16 second leg soccer match against AC Milan played at Camp Nou stadium in Barcelona, northeastern Spain, 12 March 2013. EPA/ALBERTO ESTEVEZ
undefined

قالت دراسة أجراها مرصد "نوشاتيل" السويسري إن قيمة النجم الأرجنتيني ميسي تقدر بما بين 217 و252 مليون يورو أي أكثر مرتين من منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبينت الدراسة ذاتها أن النجم الأرجنتيني يتفوق على نظرائه ليس فقط من ناحية العروض التي يقدمها على أرض الملعب لكن أيضا من ناحية المبلغ النظري الذي يتعين على أي ناد التقدم به من أجل الحصول على خدماته.

ويقوم مرصد "نوشاتيل" بتحليل الأمور الكروية من جميع النواحي، حيث قام الباحثون السويسريون في حساب القيمة الاقتصادية لجميع لاعبي البطولات الخمس الكبرى في أوروبا آخذين في عين الاعتبار عمر اللاعب، ومساره خلال مسيرته، والفترة المتبقية على نهاية عقده، وعروضه، وقيمة النادي الذي يدافع عن ألوانه.

وجاء مهاجم برشلونة في رأس اللائحة متقدما على رونالدو الذي قدرت قيمته الحالية بما بين 102 و118 مليون يورو.

وقال رافايلي بولي -أحد الأشخاص الذين قاموا بهذه الدراسة- إن "هناك حظوظا أكبر لرونالدو لترك ريال مدريد، لافتا إلى أن ميسي لن يترك برشلونة نظرا لأنه أغلى بكثير. فـ"ميسي ليس في متناول أي أحد، إلا بعض المجانين".

واعتبر الباحث أن الفارق في القيمة بين النجمين يكمن في عمر اللاعبين حيث يبلغ رونالدو الثامنة والعشرين وينتهي عقده عام 2015، بينما ميسي في السادسة والعشرين وينتهي عقده عام 2018.

يشار إلى أن ميسي يحتل المركز الأول لموسم 2012-2013 من ناحية التأثير على اللعب أيضا متفوقا على الفرنسي فرانك ريبيري ورونالدو أيضا.

المصدر : الفرنسية