العراق يودع التصفيات وإيران تنعش آمالها


قضى منتخب اليابان على آمال مضيفه العراق في مشوار تصفيات مونديال البرازيل، بفوزه عليه 1-صفر الثلاثاء، في حين أنعش منتخب إيران حظوظه بالتأهل بفوزه برباعية نظيفة على ضيفه لبنان ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

في المبارة الأولى بالمجموعة الثانية في الدوحة، خطف شنجي أوكازاكي هدفا قاتلا بمرمى أسود الرافدين في الدقيقة (89) ليودع العراق رسميا رحلة التصفيات برصيد خمس نقاط في المركز الأخير، في حين رفع منتخب الساموراي الذي حسم تأهله منذ الجولة الماضية رصيده إلى 17 نقطة.

وكان المنتخب الأسترالي ارتقى إلى المركز الثاني على لائحة ترتيب المجموعة الثانية بفوزه على الأردن 4-صفر في وقت سابق الثلاثاء، رافعا صيده إلى عشر نقاط أمام عمان الثالث بفارق نقطة واحدة, علما بأن عمان تتقدم على منتخب الأردن بفارق نقطتين. 

وفي الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل، يستضيف منتخب الأردن منافسه على المركز الثالث عمان في حين تستضيف أستراليا العراق.
 
وفي المباراة الثانية بطهران ضمن المجموعة الأولى, سجل محمد رضا خلعتبري (39) وجواد نيكونام (45 و86) ورضا غوشاني جهاد (46) رباعية منتخب إيران، وهو فوز أجل تأهل كوريا الجنوبية التي كانت تمني النفس بفوز لبنان لتحسم إحدى بطاقتي المجموعة.

وتتصدر كوريا الجنوبية الترتيب برصيد 14 نقطة مقابل 13 لإيران و11 لأوزبكستان و7 لقطر، وتوقف رصيد لبنان الذي أنهى مبارياته، عند خمس نقاط في المركز الخامس الأخير. وانحصرت البطاقتان وحتى المركز الثالث بين المنتخبات الثلاثة الأولى.

وفي الجولة الأخيرة تلعب كوريا الجنوبية مع إيران، وأوزبكستان مع قطر.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقا من ذهاب وإياب على أن يواجه الفائز منها خامس أميركا الجنوبية في ملحق من مباراتين أيضا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

مني المنتخب القطري لكرة القدم بهزيمة ثقيلة على أرضه أمام نظيره الكوري الجنوبي 1-4، في حين غنم المنتخب اللبناني نقطته الأولى من تعادله مع ضيفه الأوزبكي 1-1 يوم الجمعة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2014.

صرف الاتحاد اللبناني لكرة القدم مكافأة لكل لاعب في المنتخب بقيمة 10 ملايين ليرة لبنانية (6600 دولار أميركي)، وذلك إثر الفوز على إيران بهدف الثلاثاء الماضي في بيروت.

انتقد رياضيون عراقيون سياسة الاتحاد العراقي لكرة القدم في التعامل مع المنتخب الوطني وعدم تمكينه من إجراء مباريات تجريبية مع منتخبات قوية قادرة على كشف مواطن الخلل والضعف، مما أدى إلى فقدان المنتخب سبع نقاط من أصل تسع بتصفيات كأس العالم.

حقق منتخب عُمان فوزا ثمينا 1-صفر على ضيفه العراقي اليوم بمسقط ضمن منافسات مجموعة 2 لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم “برازيل 2014” والتي بات الياباني أول المتأهلين لها بعد اقتناصه نقطة التعادل من ضيفه الأسترالي 1-1 في وقت سابق اليوم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة