مواجهات عربية بثمن نهائي الاتحاد الأفريقي

Esperance de Tunis's Striker Youssef Bleyli (L) vies with Algeria's JSM Bejaia's forward Ahmed Cheheima (R) during their CAF Champions League football match on May 4, 2013, at the Rades Olympic stadium near Tunis. AFP PHOTO / FETHI BELAID
undefined

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي سحبت اليوم الثلاثاء في القاهرة عن ثلاث مواجهات عربية نارية بينها واحدة مغربية خالصة.

وكانت تسعة فرق عربية ضمنت تأهلها إلى ثمن نهائي كأس الاتحاد بينها أربعة فرق خرجت خالية الوفاض من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا هي: الفتح الرباطي المغربي ووفاق سطيف وشبيبة بجاية الجزائريان والنادي البنزرتي التونسي.

وأسفرت القرعة عن مواجهة بين الجارين الفتح الرباطي المتوج باللقب عام 2010 والجيش الملكي حامل لقب عام 2005.

أما المواجهة العربية الثانية، فتجمع النادي البنزرتي التونسي مع الإسماعيلي المصري في مواجهة ثأرية بعدما أُقصي الأول من طرف النادي الأهلي حامل اللقب في مسابقة دوري الأبطال.

ولن يختلف حال شبيبة بجاية الجزائري عندما يلاقي القطب الثاني للكرة التونسية النجم الساحلي بعدما خرج على يد الترجي وصيف بطل نسخة دوري الأبطال من ثمن النهائي.

وفي ما يلي قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم:

الفتح الرباطي (المغرب) – الجيش الملكي (المغرب)

النادي البنزرتي (تونس) – الإسماعيلي (مصر)

شبيبة بجاية (الجزائر) – النجم الساحلي (تونس)

وفاق سطيف (الجزائر) – بيتام (الغابون)

إينوغو رينجرز (نيجيريا) – النادي الصفاقسي (تونس)

سانت جورج (إثيوبيا) -إنبي (مصر)

الملعب المالي (مالي) – ليديا أكاديميكا (بوروندي)

مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) – ليغا موكولمانا (موزمبيق)

وستقام مباريات الذهاب في الفترة بين 17 و19 مايو/ أيار الحالي، والإياب في الفترة بين 31 مايو/أيار و2 من يونيو/حزيران المقبل.

المصدر : الفرنسية