ديوكوفيتش يودع مدريد مبكرا وفيدرر يتأهل

Serbian player Novak Djokovic (L) shakes hands with Bulgarian player Grigor Dimitrov at the end of their tennis match at the Madrid Masters at the Magic Box (Caja Magica) sports complex in Madrid on May 7, 2013. Dimitrov won the match 7-6, 6-7, 6-3. AFP PHOTO / DOMINIQUE FAGET
undefined
فجر البلغاري غريغور ديميتروف مفاجأة من العيار الثقيل عندما أقصى يوم الثلاثاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا من الدور الثاني لدورة مدريد الدولية للتنس، رابع دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها المالية نحو 3.3 ملايين يورو للرجال وأربعة ملايين للسيدات.

وحسم ديميتروف المصنف 28 عالميا المباراة في ثلاث ساعات وأربع دقائق بنتيجة 7-6 (8-6) و6-7 (8-10) و6-3. وسيلاقي الفائز من مباراة الكولومبي سانتياغو خيرالدو والسويسري ستانيسلاف فافرينكا.

من جهته حقق السويسري روجيه فيدرر عودة جيدة بعد غياب لشهرين عن الملاعب بفوزه على التشيكي راديك ستيبانيك 6-3 و6-3، وسيلاقي في الدور الثالث الياباني كي نيشيكوري الرابع عشر أو الصربي فيكتور ترويتسكي.

وكان فيدرر المصنف ثانيا عالميا وحامل اللقب ثلاث مرات في مدريد، قد عانى من إصابة في ظهره خلال مشاركته في دورة إنديان ويلز الأميركية مطلع مارس/آذار الماضي، لكنه بدا مرتاحا أمام اللاعب المصنف 48 عالميا.

وتأهل أيضا كل من البريطاني أندي موراي المصنف ثالثا بفوزه على الألماني فلوريان ماير 7-6 و7-6 والفرنسي جيل سيمون بفوزه على مواطنه جيريمي شاردي 6-4 و7-6. وودع المصنف الثامن الفرنسي ريشار غاسكيه بعدما سقط أمام الإسباني دانييل غيمنو ترافر 5-7 و5-7 و4-6.

تأهل سيرينا وبارتولي
ولدى السيدات، تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى بسهولة إلى الدور الثالث على حساب الإسبانية لورديس دومينغيس لينو 6-2 و7-5.

وتغلبت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة 14 على إصابة في كاحلها خلال المجموعة الثانية من مباراتها مع الإسبانية ماريا تيريسا توروفلور وتغلبت عليها 6-4 و2-6 و6-4.

كما تأهلت الكزاخية ياروسلافا شفيدوفا والإسبانية آنابيل ميدينا غاريغيس والألمانية سابين ليزيكي والروسية سفيتلانا كوزنتسوفا والصربية آنا إيفانوفيتش.

المصدر : وكالات