بافلوتشينكوفا تتوج ببطولة البرتغال للتنس

FL413 - Oeiras, -, PORTUGAL : Russian player Anastasia Pavlyuchenkova returns the ball to Spanish Carla Suarez Navarro during the Portugal Open tennis tournament women's singles final match in Oeiras on May 4, 2013. Pavlyuchenkova won 7-5, 6-2. AFP PHOTO/ FRANCISCO LEONG
undefined
أحرزت المصنفة الثالثة الروسية أناستازيا بافلوتشينكوفا لقبها الأول في بطولة البرتغال المفتوحة للتنس (إستوريل المفتوحة سابقا) بعد تغلبها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 7-5 و6-2 في المباراة النهائية التي جرت اليوم السبت.

واحتاجت بافليوتشنكوفا إلى ساعة و35 دقيقة لتأكيد تفوقها على سواريز، حيث تغلبت عليها للمرة الخامسة في خمس مواجهات بينهما حتى الآن.

وهذا هو اللقب الخامس لبافليوتشنكوفا (22 عاما المصنفة 19 عالميا) في مسيرتها الاحترافية، والثاني هذا العام في ثامن نهائي في مشوارها الاحترافي، والثالث في 2013، بعد تتويجها بطلة لدورة مونتيري، وخسارتها نهائي بريزبين.

وأصبحت بافليوتشينكوفا ثاني لاعبة روسية تحرز لقب بطولة البرتغال المفتوحة، بعد مواطنتها ماريا كيريلينكو، التي أحرزت هذا اللقب قبل خمسة أعوام.

في المقابل، فشلت سواريز في إحراز باكورة ألقابها في المباراة النهائية الثانية على التوالي لها في بطولة البرتغال، والثانية لها هذا العام بعد دورة أكابولكو المكسيكية في 25 فبراير/شباط الماضي، عندما خسرت أمام الإيطالية سارة إيراني، والخامسة في مسيرتها الاحترافية بعد دورات ماربيا عام 2009 و2010.

وكانت سواريز خسرت نهائي العام الماضي أمام الإستونية كايا كانيبي 6-3 و6-7 (6-8) و6-4، وثأرت من الأخيرة بالفوز عليها في دور الأربعة الجمعة 6-4 و6-1 في 66 دقيقة.

المصدر : وكالات