تأهل سهل لفيدرر وسيرينا برولان غاروس

الإسباني الشاب بابلو كارينو بوستا (يمين) كان ينتظر منه الجميع أن يكون منافسا عنيدا لفيدرر (الفرنسية)
تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا والإسباني دافيد فيرر المصنف رابعا اليوم إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس المقامة على ملاعب رولان غاروس، كما بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى الدور الثاني بفوز سهل في أقل من ساعة.
 
وفاز فيدرر بواقع 6-2 و6-2 و6-3 على الإسباني الشاب بابلو كارينو بوستا الذي كان ينتظر منه الجميع أن يكون منافسا عنيدا نظرا للشبه الكبير بين أدائه وأداء مواطنه رافايل نادال، بطل رولان غاروس سبع مرات آخرها العام الماضي.

وخطف بوستا، الذي يلعب في الفئة الثالثة، 53 فوزا منذ بداية العام الحالي في 57 مباراة، لكن خبرة فيدرر جعلته يحقق فوزا سهلا هو الـ55 على تراب ملاعب رولان غاروس وهو يتقدم بفارق ثلاثة انتصارات على نادال.

وهي المشاركة رقم 54 لفيدرر في البطولات الأربع الكبرى، ويحتاج إلى مشاركتين فقط لكي يلحق بصاحب الرقم القياسي الجنوب أفريقي واين فيريرا. وقد توج مرة واحدة بطلا لرولان غاروس كانت في عام 2009.

ويلعب فيدرر في الدور المقبل مع الهندي سومديف ديفارمان الذي تغلب على الإسباني دانيال مونوز دو لا نافا 6-3 و6-3 و7-5.

وتأهل إلى الدور الثاني أيضا الإسباني دافيد فيرر المصنف رابعا والفرنسي جيل سيمون الـ15 والكندي ميلوش راونيتش الـ14 والأميركي سام كويري الـ18 والجنوب أفريقي كيفن أندرسون الـ23 والفرنسي جيريمي شاردي الـ25.

سيرينا حققت فوزها الـ25 على التوالي (الفرنسية)

سيرينا بسهولة
ولدى السيدات، تابعت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى مسلسل انتصاراتها منذ بداية العام الحالي وبلغت الدور الثاني بفوز سهل جدا على الجورجية آنا تاتيشفيلي 6-صفر و6-1 في مدى 51 دقيقة. كما حسنت رقمها القياسي الشخصي مسجلة فوزها الـ25 على التوالي.

وكانت سيرينا خرجت العام الماضي من الدور الأول لهذه البطولة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها في بطولات الغراند سلام حين خسرت أمام الفرنسية فيرجيني رازانو، وهي منذ ذلك الحين لم تعرف سوى ثلاث هزائم فقط في 71 مباراة خاضتها حتى الآن.

وتسعى سيرينا إلى إحراز لقبها الثاني في هذه البطولة بعد عام 2002، وستلتقي في الدور المقبل بالفرنسية الأخرى كارولين غارسيا الفائزة على الأوكرانية يوليا بيغيلزيمر 6-3 و6-4.

وبلغت الدور الثاني أيضا الإيطالية سارا إيراني المصنفة خامسة ووصيفة بطلة العام الماضي والصربية آنا إيفانوفيتش الـ14 وبطلة 2008 والروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا الـ19.

المصدر : وكالات