برشلونة يقترب من مائة نقطة

برشلونة رفع رصيده إلى 97 نقطة في الصدارة (الفرنسية)
بات نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم على بعد فوز واحد وأخير من معادلة الرقم القياسي من النقاط الذي بحوزة غريمه ريال مدريد، بعدما تغلب على ملعب مضيفه وجاره إسبانيول 2-صفر مساء الأحد في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من المسابقة.

وشهدت المرحلة أيضا تأجل حسم الصراع على بطاقة التأهل غير المباشر إلى دوري أبطال أوروبا إلى المرحلة الأخيرة، بعد تعادل ريال سوسيداد مع ضيفه ريال مدريد 3-3، وفوز فالنسيا على ضيفه غرناطة 1-صفر.

ويدين برشلونة بالفضل في فوزه لنجميه أليكسيس سانشيز وبيدرو رودريغيز اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقتين 14 و86، ليرفع "بلاوغرانا" رصيده إلى 97 نقطة وبات يحتاج إلى الفوز في الجولة الأخيرة على ضيفه مالقة السبت المقبل ليحقق الرقم القياسي لريال مدريد، الذي أنهى الموسم الماضي برصيد مائة نقطة.

وفي مبارة أخرى، قلص ريال مدريد آمال مضيفه بالبقاء في المنافسة على البطاقة الرابعة المؤهلة إلى المسابقة الأوروبية الأولى في وقت مبكر، حين افتتح الأرجنتيني غونزالو هيغواين التسجيل (6) رافعا رصيده الشخصي إلى 15 هدفا.

وفي الشوط الثاني، أضاف ريال الهدف الثاني عبر خوسيه ماريا كايخون (57). وقلص سوسييداد الفارق من ركلة جزاء نفذها تشابي برييتو بنجاح (64) ثم أدرك التعادل عبر الفرنسي أنطوان غريزمان (77)، لكن الفريق الملكي تقدم بهدف مسعود أوزيل (80) قبل أن يعادل برييتو النتيجة مجددا (90+3) ليبقي على آمال فريقه بالمنافسة.

وعلى ملعب ميستايا، انتظر فالنسيا حتى الدقيقة 59 لافتتاح التسجيل عبر هدافه روبرتو سولدادو الذي رفع رصيده إلى 22 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

بقية النتائج
أتلتيك بلباو - ليفانتي صفر-1
أوساسونا - إشبيلية 2-1
خيتافي - رايو فايكانو 1-2
أتلتيكو مدريد - ريال مايوركا صفر-صفر
بلد الوليد - سلتا فيغو صفر-2
مالقة - ديبورتيفو لاكورونيا 3-1
بيتيس - سرقسطة 4-صفر

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: