يوم حافل بالتتويجات في التنس

الأرجنتيني خوان موناكو خلال تتويجه بلقب النسخة الأولى لدورة دوسلدورف الألمانية (الفرنسية)
كان اليوم السبت حافلا بالتتويجات في عالم الكرة الصفراء، إذ توج الإسباني ألبرت مونتانيس بلقب دورة نيس الفرنسية، والأرجنتيني خوان موناكو بلقب النسخة الأولى لدورة دوسلدورف الألمانية، كما أحرزت الفرنسية إليزيه كورنيه لقب دورة ستراسبورغ الفرنسية، والإستونية كايا كانيبي لقب دورة بروكسل البلجيكية.

ففي دورة نيس البالغة جوائزها 410.200 ألف يورو، احتاج مونتانيس (32 عاما) إلى 73 دقيقة لتحقيق الفوز الرابع في خمس مباريات على الفرنسي غايل مونفيس 6-صفر و7-6 (7-3)، والثاني هذا العام بعدما كان أخرجه من الدور الأول لدورة مونتي كارلو في أبريل/نيسان الماضي.

وهو اللقب السادس لمونتانيس في مسيرته الاحترافية والأول منذ 12 يوليو/تموز 2010 عندما توج في دورة شتوتغارت على حساب مونفيس بالذات 6-2 و1-6 ثم بالانسحاب.

في المقابل، فشل مونفيس (26 عاما) في إحراز اللقب الخامس في مسيرته الاحترافية.

وفي دورة دوسلدورف البالغة جوائزها 410.200 ألف يورو، فاز موناكو المصنف ثالثا على الفنلندي ياركو نيمينن السادس 6-4 و6-3 محققا لقبه الثامن في مسيرته الاحترافية منذ العام 2002، والأول منذ تتويجه في كوالالمبور في سبتمبر/أيلول الماضي، والثاني على الأراضي الألمانية بعد فوزه بلقب دورة هامبورغ العام الماضي أيضا.

ويستهل موناكو بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس غدا الأحد حيث يواجه في الدور الأول الإسباني دانيال خيمينو ترافر.

ألقاب السيدات
وفي دورة ستراسبورغ الفرنسية البالغة جوائزها 235 ألف دولار، فازت كورنيه المصنفة ثالثة على التشيكية لوسي هراديتشكا 7-6 (7-4) و6-صفر، محققة لقبها الثالث في مسيرتها الاحترافية بعد الأول في بودابست عام 2008 والثاني في باد غاشتاين النمساوية عام 2012.

وثأرت كورنيه المصنفة 31 عالميا من هراديتشكا التي كانت هزمتها في المباراة الأولى بينهما في ثمن نهائي دورة مونتريال الكندية عام 2010. كما عوضت خسارتها نهائي الدورة ذاتها العام الماضي أمام الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 4-6 و4-6.
 
وفي دورة بروكسل البالغة جوائزها 690 ألف دولار، فازت كانيبي على الصينية بينغ شواي الثامنة 6-2 و6-4 محققة لقبها الثالث في مسيرتها الاحترافية بعد دورات باليرمو الإيطالية عام 2010 وبريزباين الأسترالية وأستوريل البرتغالية عام 2012.

المصدر : وكالات