موناكو يضم نجمي بورتو بمبلغ قياسي

(FILES) Picture taken on May 19, 2013 shows Porto's midfielder Joao Moutinho (L) and Colombian forward James Rodriguez holding the trophy after winning the Portuguese league at the Mata Real stadium in Pacos Ferreira. AS Monaco announced on May 24, 2013 that they had reached agreement with Porto to sign both Joao Moutinho and James Rodriguez for next season, with the Portuguese champions revealing that they will receive a joint fee of 70 million euros ($90.6m) for the players.
undefined
أعلن نادي بورتو البرتغالي لكرة القدم بيع لاعب وسطه البرتغالي جواو موتينيو ومهاجمه الكولومبي جايمس رودريغز لنادي موناكو الصاعد مؤخرا إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وذلك بعقد يمتد خمسة مواسم مقابل 70 مليون يورو (نحو 91 مليون دولار).

وقال النادي البرتغالي في بيان له إن قيمة رودريغز (21 عاما) قدرت بـ45 مليون يورو، مقابل 25 مليونا لموتينيو (26 عاما)، مما يجعل الأول من أغلى اللاعبين في تاريخ الدوري الفرنسي إلى جانب البرازيليين تياغو سيلفا ولوكاس مورا.

وانضم الدوليان رودريغز وموتينيو إلى بورتو في يوليو/تموز 2010، الأول قادما من سبورتينغ لشبونة مقابل 11 مليون يورو وهو رقم قياسي في التعاقدات بين فريقين برتغاليين، والثاني من أتلتيكو بانفيلد الأرجنتيني مقابل 5.1 ملايين يورو.

يذكر أن بورتو -الذي توج مؤخرا بطلا للدوري المحلي- تخلى في أغسطس/آب 2011 عن مهاجمه الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل نحو 47 مليون يورو، وكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن احتمال انضمامه إلى موناكو.

وأشار مدرب موناكو المخضرم الإيطالي كلاوديو رانييري إلى رغبته في استقدام "أربعة أو خمسة لاعبين من المستوى الأول" إلى صفوف النادي الذي يملكه الملياردير الروسي ديمتري ريبولوفليف والذي يستفيد من قوانين الضرائب المناسبة في موناكو.

يذكر أن نادي موناكو دخل في خلاف مع رابطة الدوري الفرنسي لأن قوانين إمارة موناكو تسمح للاعبين الأجانب بعدم دفع ضرائب على أجورهم، في حين تطالب الرابطة بأن ينقل النادي مقره الرئيسي إلى فرنسا حيث تفرض الضرائب على أجور اللاعبين.

المصدر : وكالات