سلمان قد يترشح مجددا لرئاسة "الآسيوي"

epa03684581 Newly elected Asian Football Confederation (AFC) Shaikh Salman bin Ebrahim Al Khalifa of Bahrain gives his keynote address during the AFC Extraordinary Congress in Kuala Lumpur, Malaysia, 02 May 2013. Shaikh Salman bin Ebrahim Al Khalifa of Bahrain has been elected as the new AFC President after receiving 33 of the 46 votes ahead of Thailand’s Worawi Makudi and Yousuf Al Serkal of the UAE, during the election at the AFC Extraordinary Congress.
undefined
ألمح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البحريني سلمان بن إبراهيم إلى احتمال ترشحه لولاية كاملة في منصبه في انتخابات عام 2015، معتبرا أن فترة ولايته الحالية التي تنتهي بعد عامين لن تكون كافية لتحقيق برنامجه الانتخابي.
 
وقال سلمان أثناء زيارة له إلى الكويت إن "فترة سنتين لن تكون كافية لتطبيق برنامجي الانتخابي، فالأهداف التي وضعناها تحتاج إلى وقت لتحقيقها، كما تحتاج إلى وحدة الكلمة في آسيا، وهو ما ظهر خلال الانتخابات الأخيرة التي أظهرت توافق أكثر من ثلثي القارة على مرشح معين"، مضيفا "لكنني لا أستطيع أن أحدد الآن ما إذا كنت سأترشح في الدورة المقبلة أم لا".

وانتخب سلمان رئيسا للاتحاد الآسيوي من الجولة الأولى يوم 2 مايو/أيار الجاري بحصوله على 33 صوتا مقابل سبعة للتايلندي واراوي ماكودي وستة للإماراتي يوسف السركال.

وتمتد ولايته الرئاسية حتى يناير/كانون الثاني 2015 فقط، بما أنه يستكمل ولاية الرئيس السابق القطري محمد بن همام الموقوف مدى الحياة من قبل الفيفا بعد اتهامات فساد نفاها مرارا.

وقال الرئيس الجديد للاتحاد الآسيوي "سنعمل على زيادة عدد الفرق والدول المشاركة في دوري أبطال آسيا بما يتوافق مع نظام البطولة، سواء بإجراء تصفيات بينها أو من خلال مقترحات أخرى سنناقشها لاحقا".

وكشف أنه "سيدرس زيادة الجوائز المالية المخصصة للفرق المشاركة في بطولة كأس أمم آسيا، إضافة إلى عزمه دراسة إعادة توزيع إيرادات الاتحاد الآسيوي بشكل أكثر عدالة على الاتحادات الوطنية".

كما أشار إلى أنه "سيشكل لجنة قيم وأخلاق بهدف محاولة القضاء والحد من انتشار الفساد في الاتحاد الآسيوي، ولجنة لمكافحة التلاعب بنتائج المباريات". وتحدث عن رزنامة الاتحاد الآسيوي وإقامة المباريات في مواعيد تناسب جميع الدول.

المصدر : الفرنسية