فوز تشيلسي وفنربخشه ببطولة كأس أوروبا

Basel, Basel-Stadt, SWITZERLAND : Chelsea's Brazilian defender David Luiz celebrates after scoring a goal during an UEFA Europa League first leg semi-final football match between Basel and Chelsea at the St Jakob stadium in Basel on April 25, 2013. AFP PHOTO / SEBASTIEN BOZON
undefined
قطع تشيلسي الإنجليزي خطوة نحو التأهل إلى نهائي كأس الأندية الأوروبية لكرة القدم بفوزه على مضيفه بازل السويسري 2-1 في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي. كما تغلب فنربخشه التركي على ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-صفر في مباراة الذهاب في نفس المسابقة.

ففي المباراة الأولى، افتتح النيجيري فيكتور موزيس التسجيل لتشيلسي بضربة رأس في الدقيقة 12. بينما انتظر بازل حتى الدقيقة 86 ليدرك التعادل من ركلة جزاء نفذها فابيان شار بنجاح.

وبدا أن اللقاء في طريقه للانتهاء بالتعادل قبل أن ينجح البرازيلي ديفد لويس في تسجيل هدف الفوز لتشيلسي بتسديدة من ركلة حرة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين في لندن يوم الخميس المقبل.

وفي منافسات الدور نفسه بذات المسابقة، تغلب فنربخشه التركي على ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف مقابل لا شيء.

وأهدر فنربخشه سلسلة من الفرص، وأضاع ركلة جزاء قبل أن ينجح أخيرا في تحقيق الفوز بهدف سجله المدافع إيجيمن كوركماز بضربة رأس في الدقيقة 72.

وسنحت لبنفيكا أيضا بعض الفرص للتسجيل، لكن بدا تأثره بغياب القائد لويزاو.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين في البرتغال يوم الخميس المقبل.

المصدر : وكالات