فوز آسيوي للجيش القطري والشباب الإماراتي

البرازيلي فاغنر لاعب الجيش القطري (وسط) يحتفل بتسجيل أحد أهدافه بمرمى الشباب السعودي (الفرنسية)

تأهل الجيش القطري للدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على الشباب السعودي، في حين أنعش الشباب الإماراتي آماله بالتأهل لهذا الدور بفوزه على لخويا القطري.

فقد فاز فريق الجيش القطري على ضيفه الشباب السعودي بثلاثة أهداف نظيفة في المواجهة التي احتضنها ملعب أحمد بن علي بنادي الريان في الدوحة الأربعاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى.

وجاءت ثلاثية الجيش عن طريق البرازيلي فاغنر في الدقائق الثالثة و82 و93. وكان الفريق القطري قادرا على إنهاء المواجهة بحصيلة أكبر.

وضمن الجيش تأهله بعد أن قدم له الجزيرة الإماراتي خدمة كبيرة بفوزه اللافت على تراكتورسازي الإيراني 2-صفر في المباراة التي جرت في أبو ظبي اليوم أيضا. 

وفي دبي أنعش الشباب الإماراتي آماله بإمكان حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه لخويا القطري 3-1 الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية. 

افتتح التونسي يوسف المساكني التسجيل للخويا، ثم سجل الشباب أهدافه عبر عيسى عبيد والبرازيليين جوزيل سياو وإدغار برونو. 

يوسف المساكني (وسط) سجل هدف لخويا القطري بمرمى الشباب الإماراتي (الفرنسية)

وفي الدمام قفز الاتفاق السعودي إلى المركز الثاني للمجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه باختاكور الأوزبكي 2-صفر اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

وسجل يحيى الشهري وجمعان الجمعان هدفي الاتفاق. 

وضمن غوانغجو إيفرغراند الصيني -الذي يشرف عليه المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي- حصوله على إحدى بطاقتي المجموعة السادسة إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك رغم خسارته أمام مضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني 3-2 اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول. 

وحجز غوانغجو بطاقته بفضل تفوقه في المواجهتين المباشرتين مع أوراوا إذ فاز ذهابا 3-صفر، وذلك لأن الفارق بينهما قبل الجولة الأخيرة أصبح ثلاث نقاط حيث يحتل الفريق الياباني المركز الثالث بفارق نقطتين خلف تشونبوك هيونداي موتورز الكوري بطل 2006 الذي تغلب بدوره اليوم أيضا على موانغ ثونغ يونايتد التايلندي 2-صفر.

المصدر : وكالات