البنزرتي التونسي يجمد أنشطته الرياضية

جانب من مواجهة سابقة بين البنزرتي والأفريقي (الجزيرة)

أعلن النادي البنزرتي الرياضي التونسي أمس الاثنين تجميد كافة نشاطاته الرياضية المحلية والدولية احتجاجا على قرار الرابطة التونسية المحترفة لكرة القدم، الذي أقصى النادي من الصراع على لقب الدوري التونسي لكرة القدم.

وجاء ذلك عقب إعلان الرابطة عن تأهل فريقي الترجي والأفريقي من المجموعة الأولى المنافسة في الدوري المحلي لمرحلة التتويج.

وقال المتحدث باسم النادي البنزرتي بسام الزواوي "قررت إدارة النادي تعليق نشاطها الرياضي، بما فيه عدم خوض مواجهة الأهلي المصري في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا (يوم الأحد المقبل) لكن يبقى باب الحوار مفتوحا".

وأضاف الزواوي -الذي يرى أن فريقه تعرض للظلم- "حتى الآن القرار هو عدم خوض اللقاء وسننتظر ونرى".

واعتقد البنزرتي أنه حسم إحدى بطاقتي المجموعة الأولى إلى مرحلة التتويج مع الترجي، بطل المواسم الأربعة الأخيرة، بعد فوزه يوم الأحد على شبيبة القيروان 2-صفر.

وتعادل الترجي والبنزرتي والنادي الأفريقي بعدد النقاط بعد الأسبوع الرابع عشر الأخير من المرحلة الأولى للدوري، ولكل من الثلاثي 29 نقطة مع أفضلية الأهداف للثاني على الثالث (13+ مقابل 8+).

وبعد التساوي في النقاط بين الفريقين والتعادل في المواجهات المباشرة بدون أهداف ذهابا وإيابا، تم اللجوء إلى فارق الأهداف في النصف الأول من المنافسات لتعود الأفضلية للنادي الأفريقي على حساب البنزرتي.

لكن البنزرتي يقول إنه يتمتع بالأفضلية في عدد الأهداف في المواجهات بين الفرق الثلاثة التي احتسب على أساسها تأهل الترجي، وبذلك يطالب بالحصول على إحدى بطاقتي التأهل.

المصدر : وكالات