مارادونا يزور كاسترو

مارادونا أبدى مجددا إعجابه بالثورة الكوبية وبكاسترو (الفرنسية)

كشفت صحف كوبية عن زيارة قام بها نجم كرة القدم الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا للزعيم الكوبي فيدل كاسترو، وقالت إن اللقاء "كان مفعما بالحيوية والنشاط ومثمرا بين الصديقين القديمين".

وأشارت صحيفة غرانما إلى أن مارادونا، الذي عبر عن إعجابه بالثورة الكوبية، وصل إلى هافانا مساء الجمعة الماضي قادما من العاصمة الفنزويلية كاراكاس، وزار كاسترو في اليوم التالي مباشرة.

وحرص مارادونا البالغ من العمر 52 عاما في الأيام الماضية على دعم وتأييد نيكولاس مادورو الذي فاز بمنصب رئيس فنزويلا خلفا للرئيس الراحل هوغو شافيز.

وكان مارادونا صديقا مقربا أيضا لشافيز على مدار العقد الأخير، وهو ما دفعه لارتداء قميص أحمر وقبعة تحمل ألوان العلم الفنزويلي خلال تأييده  لمادورو مرشح الحزب الحاكم، الذي فاز بفارق ضئيل على منافسه. وقد قال مارادونا "طالبت مؤيدي شافيز بمواصلة الكفاح".

وظهر كاسترو البالغ من العمر 84 عاما بحالة بدنية جيدة أمام شاشات التلفزيون في الأسابيع الأخيرة، بعدما أدى غيابه عن الظهور لعدة شهور إلى موجة هائلة من الشائعات بأنه على وشك مفارقة الحياة، علما بأنه ترك قيادة بلاده في 2006 واكتفى في السنوات القليلة الماضية بكتابة بعض المقالات للصحف الكوبية، إضافة لكتابة مذكراته واستقبال الشخصيات الأجنبية رفيعة المستوى في منزله بهافانا.

المصدر : الألمانية