تعاون برازيلي أميركي لأمن المونديال

epa03512416 Picture taken with a fisheye lense of military police on duty during the local derby between Atletico and Cruzeiro at the Independencia Stadium in Belo Horizonte, Brazil, 02 December 2012. Belo Horizonte is one of the host cities of the FIFA Confederations Cup 2013 and the FIFA World Cup 2014. The Independencia Stadium will not be a match venue but it is planned that it will be a training ground for teams during the World Cup 2014. EPA/GERNOT HENSEL
undefined
تعهدت البرازيل بتدريب 50 ألف شرطي بمساعدة الولايات المتحدة الأميركية لضمان حفظ الأمن خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2014 ودورة الألعاب الأولمبية عام 2016.

وأكدت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف اليوم الثلاثاء أن مجموعة من هذه القوة ستباشر عملها خلال كأس القارات التي تقام من 15 إلى 30 يونيو/حزيران المقبل، وكذلك خلال تجمع الشبيبة العالمي بين 23 و28 يوليو/تموز المقبل المقرر أن يقام مبدئيا برعاية البابا الجديد الذي سيخلف البابا بنديكت الـ16 المستقيل من منصبه نهاية الشهر الماضي.

وكانت البرازيل أطلقت في أغسطس/آب الماضي خطة أمنية لحفظ الأمن خلال مونديال 2014 وهي تتضمن تشكيل قوة خاصة مكونة من 25 ألف رجل لمساندة رجال الشرطة الـ50 ألفا التي تنوي مباشرة تدريبهم.

وقالت روسيف "منذ العام الماضي ونحن نعطي دروسا خاصة بمشاركة الولايات المتحدة لتكوين هذه القوة في البرازيل"، مضيفة "أن الهدف من ذلك هو تحديث إمكانيات الشرطة لدينا وخلق قوة أمنية محترفة لحفظ الأمن العام".

وستعتمد هذه الإستراتيجية الأمنية أيضا على قوة عسكرية هدفها تجنب ثلاثة أمور كبيرة قد تعكر صفو الأمن في البلاد وهي: الجريمة المنظمة، والعنف المتوقع من قبل المشجعين، وإمكانية وقوع أعمال إرهابية.

وختمت روسيف "إنه الإرث الكبير الذي سيبقى للبلاد بعد تنظيم مثل هذه المناسبات الكبيرة هو إعداد 50 ألف شرطي بشكل جيد لحفظ أمن الناس الذين يعيشون هنا، والسهر على سلامة مليوني سائح يتوقع قدومهم إلى البرازيل كل عام".

المصدر : الفرنسية