فوز صعب ليونايتد وسيتي يسحق نيوكاسل


قاد الهولندي روبن فان بيرسي فريقه مانشستر يونايتد المتصدر إلى فوز صعب جاء بهدف نظيف على مضيفه سندرلاند اليوم السبت في افتتاح المرحلة الـ31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليقترب خطوة جديدة نحو استعادة اللقب من غريمه وجاره مانشستر سيتي الذي سحق ضيفه نيوكاسل برباعية نظيفة.

على ملعب "ستاديوم أوف لايت"، أشرك الإسكتلندي أليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد تشكيلة شبه مثالية خلت من بعض العناصر المهمة مثل واين روني وداني ويلبيك وطوم كليفرلي والأهم المدافع الفرنسي باتريس إيفرا، لادخار جهودهم للمباراة المعادة مع تشلسي الاثنين في ربع نهائي كأس إنجلترا بعد أن تعادلا في اللقاء السابق 2-2.

وأمام نحو 44 ألف متفرج، افتتح يونايتد المسيطر ميدانيا التسجيل بعدما هرب فان بيرسي في الجهة اليسرى وراوغ مدافعا وسدد بقوة، وحاول تيتوس برامبل إبعادها بركبته اليمنى فتحولت خطأ إلى مرمى فريقه (26) هو الهدف السبعين لفريق "الشياطين الحمر" صاحب أفضل خط هجوم في الدوري.

وحقق يونايتد فوزه الخامس والعشرين مقابل تعادلين وثلاث هزائم، فاقترب أكثر من استعادة اللقب بعد أن رفع رصيده إلى 77 نقطة في صدارة الترتيب، متقدما بفارق 15 نقطة عن مطارده المباشر جاره مانشستر سيتي الذي هزم ضيفه نيوكاسل برباعية نظيفة، في حين وقف رصيد سندرلاند عند 31 في المركز السادس عشرة.

وعلى ملعب الاتحاد، صمد نيوكاسل حتى الدقيقة 41 حيث تمكن الأرجنتيني كارلوس تيفيز من هز الشباك، أتبعه الإسباني دافيد سيلفا بالهدف الثاني مباشرة (45+2). وفي الشوط الثاني، أضاف المدافع البلجيكي فنسان كومباني الهدف الثاني (56)، وأكمل جيمس بيرش الرباعية بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (96).

بقية نتائج مباريات السبت
ويغان – نوريتش سيتي (1-صفر)
وست هام – وست بروميتش ألبيون (3-1)
سوانسي – توتنهام (1-2)
أرسنال – ريدينغ (4-1)
ساوثمبتون – تشلسي (2-1)

لاحقا السبت
إيفرتون – ستوك سيتي

مباراة الأحد
أستون فيلا – ليفربول 12.30 بتوقيت غرينتش

مباراة الاثنين
فولهام – كوينز بارك رينجرز 19.00 بتوقيت غرينتش

ترتيب فرق الصدارة
1- يونايتد     77 نقطة من 30 مباراة
2- سيتي      62 من 30
3- توتنهام    57 من 31
4- تشلسي    55 من 30
5- أرسنال    53 من 30

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عزز مانشستر يونايتد صدارته بفوزه الصعب والمثير على ضيفه نيوكاسل 4-3 في مباراة مثيرة الأربعاء في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وابتعد سبع نقاط في الصدارة مستغلا خسارة مطارده المباشر وجاره مانشستر سيتي حامل اللقب أمام مضيفه سندرلاند صفر-1.

بقي فارق النقاط السبع بين مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي حامل اللقب على حاله، بعد أن حسم الأول مواجهته القوية مع ضيفه وست بروميتش ألبيون 2-صفر، فيما استعاد الثاني توازنه بفوزه على مضيفه نوريتش سيتي 4-3 برسم المرحلة 20 من الدوري الإنجليزي.

ابتعد مانشستر يونايتد 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه في الصدارة بفوزه المستحق والثمين على مضيفه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الأخير 2-صفر يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ27 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

حقق مانشستر يونايتد فوزا جديدا عزز به صدارته وطريقه نحو التتويج باللقب الـ20 في تاريخه. وجاء الفوز هذه المرة على ضيفه نوريتش سيتي برباعية نظيفة، في حين استعاد تشلسي المركز الثالث من جاره توتنهام السبت في افتتاح المرحلة الـ28 من الدوري الإنجليزي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة