عُمان تهدر الفوز على أستراليا

Australia's Brett Holman (C) reacts after a draw against Oman during their World Cup qualifier football match in Sydney on March 26, 2013. IMAGE STRICTLY RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE AFP PHOTO / Greg WOOD
undefined
أهدر المنتخب العُماني فرصة تاريخية لهزيمة أستراليا في عقر دارها عندما تلقت شباكه هدفا في الدقائق الخمس الأخيرة، وعاد متعادلا 2-2 مع مضيفه في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

فعلى ملعب "أي أن زي" في سيدني، سجل عبد العزيز المقبالي (6) وميلي جيديناك (49 خطأ في مرمى فريقه) هدفي عُمان، وتيم كايهل (52) وبريت هولمان (85) هدفي أستراليا التي رفعت رصيدها إلى ست نقاط من خمس مباريات، وعُمان إلى ست نقاط من ست مباريات، بفارق سبع نقاط عن اليابان المتصدرة التي تحل ضيفة على الأردن (4 نقاط) في وقت لاحق.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل سلبي في عُمان في يونيو/حزيران 2012.

ويتأهل الأول والثاني من المجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل، على أن يلتقي صاحب المركز الثالث مع ثالث المجموعة الأولى ذهابا وإيابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضا مع خامس أميركا الجنوبية.

بقية مباريات اليوم
المجموعة الثانية
الأردن/اليابان

المجموعة الأولى
كوريا الجنوبية/قطر
أوزبكستان/لبنان

المصدر : وكالات