عُمان تهدر الفوز على أستراليا


أهدر المنتخب العُماني فرصة تاريخية لهزيمة أستراليا في عقر دارها عندما تلقت شباكه هدفا في الدقائق الخمس الأخيرة، وعاد متعادلا 2-2 مع مضيفه في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

فعلى ملعب "أي أن زي" في سيدني، سجل عبد العزيز المقبالي (6) وميلي جيديناك (49 خطأ في مرمى فريقه) هدفي عُمان، وتيم كايهل (52) وبريت هولمان (85) هدفي أستراليا التي رفعت رصيدها إلى ست نقاط من خمس مباريات، وعُمان إلى ست نقاط من ست مباريات، بفارق سبع نقاط عن اليابان المتصدرة التي تحل ضيفة على الأردن (4 نقاط) في وقت لاحق.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل سلبي في عُمان في يونيو/حزيران 2012.

ويتأهل الأول والثاني من المجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل، على أن يلتقي صاحب المركز الثالث مع ثالث المجموعة الأولى ذهابا وإيابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضا مع خامس أميركا الجنوبية.

بقية مباريات اليوم
المجموعة الثانية
الأردن/اليابان

المجموعة الأولى
كوريا الجنوبية/قطر
أوزبكستان/لبنان

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يواجه ممثلو عرب آسيا الخمسة مهمة شاقة في الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل عام 2014، والتي سحبت اليوم الجمعة في كوالالمبور وأسفرت عن مجموعتين متوازنتين.

انقاد منتخب قطر لهزيمة على أرضه أمام ضيفه الأوزبكي صفر-1 في الدوحة اليوم في حين حقق منتخب عُمان فوزا ثمينا على ضيفه الأردني وانتزعت أستراليا الفوز من مضيفه العراق ضمن الجولة الخامسة من الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة